• البروفيسور الإبراهيمي: الحجر المنزلي ما صالحش للمغرب… السيد كيدير التيست ويمشي يجلس فقهوة!
  • مرت عليها 300 سنة.. احتفاء بذكرى العلاقات المغربية – البريطانية
  • غير ب”ميكسي” تفوت ميسي.. إشادة كبيرة بالنصيري بعد صدارة هدافي الدوري الإسباني
  • البروفيسور الإبراهيمي: أنا خريج المدرسة العمومية… وسعيد جدا أنه ملي جات كوفيد قدرت نعاون بلادي (فيديو)
  • إدارة السجن المحلي العرجات 2 تكذب الأخبار الزائفة حول معطي منجب
عاجل
الإثنين 27 يوليو 2020 على الساعة 22:45

وخا كورونا مبادرة زوينة في تيط مليل.. حملة “أميج” للتبرع بالدم (صور)

وخا كورونا مبادرة زوينة في تيط مليل.. حملة “أميج” للتبرع بالدم (صور)

نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة “أميج”، في جهة الدار البيضاء سطات، الأيام المفتوحة للتبرع بالدم، كعمل إنسانيّ لمواجهة نقص المخزون الذي تشهده عدد من المراكز الجهوية لتحاقن الدم على المستوى الوطني.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن جميع محطات هذه المبادرة الانسانية، تميزت باحترام الشروط الوقائية من وباء كوفيد 19، والإجراءات الاحترازية التي تنص عليها وزارة الصحة، كوضع الكمامات، والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

كما شارك في هذه الحملة التطوعية، بالمركب الاجتماعي والثقافي تيط مليل ما يقارب 120 متطوعا من سكان مناطق تيط مليل، ومديونة وسيدي حجاج أولاد حصار، ومن جانبها اشتملت الأيام المفتوحة للتبرع بالدم، على مجموعة من فضاءات التبرع، خصوصا في المحمدية، الفداء مرس السلطان، عين الشق، الجديدة، تيط مليل.

وفي تصريح بالمناسبة، أكد أيوب تاسي رئيس فرع الجمعية في تيط مليل ، “أن المبادرة الإنسانية، هي ضمن برنامج متكامل للمكتب الجهوي الدار البيضاء سطات، تهدف إلى تشجيع ثقافة التبرع بالدم، والمساهمة في إنقاذ حياة المرضى داخل المستشفيات، خصوصا من هم في أمس الحاجة لهذه المادة الحيوية”.

من جانبه أشار حفيظ جاعة، رئيس المكتب الجهوي للجمعية في جهة الدار البيضاء سطات، إلى أن الهدف الرئيسي من تنظيم قافلة التبرع، يتمثل أساسا في سد النقص الحاد في مخزون الدم بكل أصنافه، والمساهمة في التحسيس بأهمية التبرع وبانتظام على مدار السنة، من أجل الاحتفاظ بإمدادات كافية من الدم لفائدة جميع المرضى.