• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الأحد 10 يوليو 2022 على الساعة 20:00

وخا كلشي ساد وملاهي مع بولفاف.. الطوبيسات خدّامين أيام العيد!

وخا كلشي ساد وملاهي مع بولفاف.. الطوبيسات خدّامين أيام العيد!

طارق باشلام

نهار العيد كلشي ملاهي مع بولفاف وتفصال الحولي، لكن مجموعة من القطاعات الحيوية، واش ضربنا ليها حساب وحنا مرتاحين فديورنا، حيت المستخدمين فيها صعيب يحبسو، بحال الشوافرية في قطاع النقل العمومي.

آش واقع؟

في هذه الفترة الحساسة ديال العيد لكبير، تكثر الزيارات، والتنقل مهم بزاف، بين الأحياء في نفس المدينة ماشي غير بين المدن، لكن كيبقى عند الناس ذاك التخوف، واش غادي يلقاو ترونسبور؟

شركة التدبير المفوض للنقل العمومي، ألزا المغرب، أكدت أنها غادي تبقى تقدم خدماتها حتى في ذروة عيد الأضحى، يعني في اليوم الأول والثاني، مع تكييف مواعيد الحافلات مع هذه المناسبة لتلبية حاجيات الزبناء.

كيفاش وعلاش؟

شركة النقل العمومي، اللي عندها التدبير المفوض في الدار البيضاء وعدد من المدن الكبرى، تؤكد أنه في اليوم الأول من العيد الكبير، حافلات النقل العمومي كانت متوفرة في مدينة الدار البيضاء، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، إلى حدود الساعة الثامنة مساء، أما ثاني أيام هذه المناسبة الدينية، ستتوفر أول رحلة على الساعة السادسة والنصف صباحا، بينما آخر رحلة فموعدها محدد في الساعة التاسعة ليلا.

والطوبيسات غادي يكونو خدامين حتى في باقي المدن المغربية، نذكرو منها، مراكش وخريبكة والرباط وطنجة، وهي الأخرى، غادي تعرف تغييرات في توقيت الرحلات بمناسبة العيد.

طوبيسات المدن الكبرى

في مدينة مراكش، ستنطلق خدمة النقل في أول أيام العيد على الساعة الثالثة بعد الزوال، على أن تكون آخر رحلة على الساعة التاسعة مساء، بينما ستنطلق هذه الخدمة في ثاني أيام العيد على الساعة السابعة صباحا، وستنتهي في الساعة العاشرة مساء.

وبالنسبة لمدينة خريبكة، فستنطلق الرحلات أول أيام العيد على الساعة الثالثة بعد الزوال، على أن تكون آخر رحلة على الساعة العاشرة ليلا، أما ثاني أيام العيد فستنطلق أول رحلة على الساعة السابعة والنصف صباحا، وآخر على في الساعة العاشرة والنصف مساء.

وستنطلق أول رحلة في العاصمة الرباط، أول أيام العيد، علة الساعة الثانية بعد الزوال، بينما آخر رحلة ستكون في الساعة التاسعة والنصف مساء، وبالنسبة لثاني أيام العيد فستنطلق أول رحلة على الساعة السادسة والنصف صباحا، وآخر رحلة في الساعة العاشرة ليلا.

وأخيرا، ستنطلق أول رحلة في مدينة طنجة يوم العيد على الساعة الثانية بعد الزوال وآخر رحلة ستكون علة الساعة العاشرة ليلا، أما ثاني أيام العيد فستنطلق على الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الساعة الحادية عشر مساء.

الحاصول، الطوبيس الله يسمح لينا منو، أرخص وسيلة نقل وخا كيضرب الطريق، والمستخدمين فيه بحال العسكر، خدامين حتى في أيام العيد، برافو عليهم.