• كازا.. إغلاف مفاجئ لنفق “الموحدين”!
  • دخل فيهم رموك.. وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي الداخلة
  • لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
عاجل
الجمعة 30 يوليو 2021 على الساعة 21:00

وخا كانت قالت باللي ما بغاتش تترشح.. منيب تخوض الانتخابات البرلمانية على رأس اللائحة الجهوية في كازا (فيديو)

وخا كانت قالت باللي ما بغاتش تترشح.. منيب تخوض الانتخابات البرلمانية على رأس اللائحة الجهوية في كازا (فيديو) Nabila Mounib, Secretary-general of Morocco's Unified Socialist Party (PSU), looks on during an event on September 22, 2016, in the capital Rabat. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP via Getty Images)

قرر المجلس الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد في جهة الدار البيضاء سطات، الملتئم في دورته الثانية اليوم الجمعة (30 يوليوز)، ترشيح نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب، على رأس اللائحة الجهوية للنساء للإنتخابات التشريعية المقبلة.

وسبق أن عرف ترشيح منيب جدلا ومعارضة في إطار المفاوضات التي جرت بين مكونات المجلس الجهوي وداخل فيدرالية اليسار، إسوة بترشيحات أخرى لم يحصل حولها اتفاق وبقيت دون حل توافقي بين مكونات الفيدرالية وداخل الاتحاد الاشتراكي الموحد، مما دفع منيب إلى سحب توقيعها من الطلب المقدم للداخلية بخوض الانتخابات في إطار تحالف بين مكونات فيدرالية اليسار الثلاثة ودخول هذا الإستحقاق برمز الشمعة.

ويأتي ترشيح منيب في وقت يعيش فيه الحزب الاشتراكي الموحد على وقع صراعات وانشقاقات واستقالات على خلفية قرارها القاضي بفك الارتباط بفيدرالية اليسار الديمقراطي، وخوض الانتخابات المقبلة برمز “الشمعة”.

وكانت نبيلة منيب قالت، خلال مشاركتها ضمن برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة “ميدي 1 تي في”، إنها لاتنوي الترشح وإنها تضع نفسها تحت تصرف الحزب.