• سحقت السنغال بثلاثية.. إنكلترا إلى ربع النهائي لملاقاة فرنسا
  • هازين الهم.. دعوات في إسبانيا لتجنب الشغب بعد نهاية مباراة “أسود الأطلس” و”الماتادور”
  • مختصون سنغاليون: المنتخب المغربي مؤهل لهزم نظيره الإسباني
  • ستواجه الفائز في مباراة السنغال وإنجلترا.. فرنسا إلى ربع نهائي المونديال
  • السجن المحلي في واد زم.. هذه حقيقة إصابة سجين بالشلل!
عاجل
الجمعة 11 نوفمبر 2022 على الساعة 14:00

وجود 17 لاعب بدون خبرة مونديالية.. واش لائحة الركراكي منطقية؟

وجود 17 لاعب بدون خبرة مونديالية.. واش لائحة الركراكي منطقية؟

عرفت اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي التي أعلن عنها الناخب الوطني وليد الركراكي، يوم أمس الخميس (10 نونبر)، وجود أسماء 17 لاعبا سيشاركون في كأس العالم لأول مرة.

ويتعلق الأمر بكل من جواد الياميق، وأشرف داري، ويحيى جبران، وبلال الخنوس، وسفيان بوفال، وعبد الحميد الصابيري، وسليم أملاح، وبدر بانون، نايف أكرد.

كما تعرف أيضا مشاركة يحيى عطية الله، وعز الدين أوناحي، وعبد الصمد الزلزولي، وزكرياء أبوخلال، وإلياس الشاعر، ووليد شديرة، وعبد الرزاق حمد الله.

وفي تعليقه على الموضوع، اعتبر المحلل الرياضي سالم المحمودي، أن لائحة الركراكي احترمت والمنطق احترم لأبعد الحدود، مؤكدا أن الناخب الوطني هو المسؤول الأول والأخير على اختياراته.

وقال المحمودي، في تصريح لموقع “كيفاش” إن “الناخب الوطني هو المسؤول الأول والأخير على الاختبارات ديالو، كيف ما كنقولو قضي الأمر الذي فيه تستفتيان، صافي ما دام المدرب أعلن على اللائحة فهو اللي عارف الفكر الكروي ديالو اللي باغي يلعب بيه ضد كل من كرواتيا وبلجيكا وكندا”.

وشدد المحمودي على أن الركراكي “كيحاول يختار لاعبين اللي غادي يتلائمو مع الحس الكروي ديالو وماشي دائما خاص اللاعب الممتاز هو اللي يكون في المنتخب المغربي، ولكن اللاعب اللي يتلائم مع فكر وفلسفة وطريقة لعب المدرب، وكذلك طريقة التفكير سواء داخل الملعب أو خارج الملعب”.

وتابع المحلل الرياضي “كنضن أن 17 ولا 16 لاعب ولا شحال ما كان الرقم ديال اللاعبين اللي كيتواجدو لأول مرة، إلا أنهم أفضل العناصر المتواجدة الآن اللي مع نسبة التباري جد محترمة، ولاعبين فمباريات كبار وكيلعبو فدوريات جيدة”.

وأوضح المحمودي “كنضن أن اللائحة كانت منطقية مائة بالمائة، وكاين ناس كيقولو إنه كاين 90 بالمائة منطقية و10 بالمائة لا ممكن ولكن أنا كنقول إن اللائحة منطقية مائة بالمائة”.

وشدد المحلل في تصريح للموقع على أن “دور الصحافة ودور الإعلامين والمحللين وكل مكونات كرة القدم المغربية خاصهم الآن يشجعو وليد ويكونو فصفو، ويخليو المحاسبة حتى لمورا النتائج هذا هو المهم”.