• التضامن ماشي جديد عليه.. المغرب في الصفوف الأمامية للتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني
  • وهبي: استقبال إسبانيا للمدعو إبراهيم غالي فعل غير عادل وخطأ يجب تصحيحه
  • بالصور من الرباط.. وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • التضامن ماشي غير كلام.. المساعدات المغربية الإنسانية في طريقها إلى فلسطينيي الضفة وغزة (صور وفيديو)
  • إرهاب مكشوف.. أتباع البوليساريو يهاجمون مغاربة متضامنين مع الفلسطينيين
عاجل
السبت 24 أبريل 2021 على الساعة 20:00

وتستمر الصدقات.. الصين تتبرع للجزائر بالكمامات

وتستمر الصدقات.. الصين تتبرع للجزائر بالكمامات

تبرعت جمعية الصليب الأحمر الصينية بـ253 ألف كمامة إلى جمعية الهلال الأحمر الجزائري لمساعدة الجزائر في مكافحة جائحة كوفيد 19.

ونشرت صفحة السفارة الصينية في الجزائر، أمس الجمعة (23 أبريل)، على حسابها الرسمي على الفايس بوك، تدوينة تصف فيها ذلك بالهبة التضامنية، حيث تم تسليمها يوم 21 أبريل الجاري.

هذه الهبة للدولة التي يتغنى مسؤولوها بأنها “قوة إقليمية”، تنضاف لمجموعة من الصدقات التي قدمتها دول كبرى للجزائر منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، في حين يستمر الرئيس عبد المجيد تبون بإطلاق الوعود لشراء اللقاح بل وصناعته، دون أي أثر على أرض الواقع.

وفي سياق متصل، انتقد عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين، استقدام مثل هذه الهبات، وعلق البعض على أن الشعب الجزائري لا يستفيد منها، بل يتم تحويلها إلى الجبهة الانفصالية البوليساريو في مخيمات تندوف، وعلق أحدهم على صفحة السفارة: “لم يستفيد منها الشعب الجزائري، سيتم نقلها مباشرة للمخيمات”.

ومن جهة أخرى، تساءل عدد من الجزائريين عن السبب الذي يمنع مسؤولي الجارة الشرقية من تصنيع الكمامات محليا، باعتبارها ليست أجهزة إلكترونية معقدة، وعلق أحدهم: “عايشين بالصدقة… كل الدول ولات تخدمها على أرضها… كمامة هذي مش أجهزة طبية ولا علم كبير”، وعلق آخر: “مهزلة…. دولة بحجم 5 دول أوروبية ما قادراش تصنع كمامة”.