• نقابات تعليمية “تستقبله” بالاحتجاج.. أمزازي غيمشي لزاكورة!
  • مندوبية السجون: الحالة الصحية لجميع معتقلي “حراك الريف” عادية
  • الجمعة الـ 106.. الحراك الجزائري باق ويتمدد
  • فاطمة زعاف: تحدثت عن مكبرات الصوت المزعجة وليس عن الآذان… هناك من يستغل أي فرصة لتحريض الذباب الإلكتروني
  • استقبال مميز وبذلة رسمية.. ولاية أمن كازا تحتفي بالطفل “يحيى” (صور)
عاجل
الأربعاء 03 فبراير 2021 على الساعة 17:30

واقعة الاعتداء على قاصرين مغاربة.. الخارجية المغربية تستدعي السفير الإسباني

واقعة الاعتداء على قاصرين مغاربة.. الخارجية المغربية تستدعي السفير الإسباني

أعربت الحكومة المغربية، اليوم الأربعاء (3 فبراير)، للسلطة التنفيذية الإسبانية عن “قلقها” بشأن الأحداث التي وقعت في مركز للقاصرين في منطقة طافيرا في لاس بالماس الإسبانية، وذلك على خلفية مقطع فيديو ظهر فيه بعض عناصر شرطة وهم يعتدون على قاصرين مغاربة.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن مصادر دبلوماسية مغربية أكدت على أنه تم استدعاء السفير الإسباني في الرباط، ريكاردو دييز هوشلايتنر، اليوم الأربعاء، إلى مقر وزارة الخارجية للتعبير عن “القلق” بشأن هذه الأحداث.

ووفق المصدر ذاته، فقد أكدت مصادر دبلوماسية إسبانية أن هذا اللقاء يأتي في إطار “المعتاد” الذي يعقده السفير مع محاوريه المغاربة في الوزارة في الرباط.

وأضافت الوكالة، نقلا عن وسائل إعلام كنارية، أن الفيديو المعني تم تصويره، يوم الأحد الماضي، في وسط تيندايا، الواقعة في طفيرة، حين تلقت الشرطة اتصالا للمساعدة من المركز، بسبب التهديدات التي وجهها قاصر ضد عدة موظفين.

وأشارت وسائل الإعلام المذكورة، نقلا عن مصادر أمنية، إلى أنه فور وصول الشرطة، كان القاصر على الأرض “متظاهراً” بأنه لا دخل له.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تزيد مدته عن 4 دقائق، مجموعة قاصرين يقف أمامه عناصر شرطة عرضوا اثنين منهم للضرب، رغم البكاء والتسول من طرف بعضهم.

فيديو صادم.. اعتداء على قاصرين مغاربة في إسبانيا و فاعل جمعوي يكشف تفاصيل الواقعة