• للاطمئنان على وضعه الصحي.. وفد من الأمانة العامة للبيجيدي يزور الرميد
  • العثماني للأزمي: مش حتنازل عنك أبدا مهما يكون!!
  • دوري أبطال إفريقيا.. الوداد يسحق كايزرتشيفز برباعية نظيفة
  • بينها شهادة جواد قنانة وشكاية سعيدة شرف.. محامي دنيا بطمة يكشف أسباب رفع عقوبتها الحبسية
  • بالوثائق.. المحامي بوعشرين يؤكد أن سعيدة شرف تقدمت بشكاية ضد دنيا بطمة وطالبت بتعويض يبلغ 50 مليون (صور)
عاجل
السبت 25 يوليو 2020 على الساعة 17:30

واش كورونا كينتقل بالما ديال البحر والكليماتيزور.. وزارة الصحة ترد

واش كورونا كينتقل بالما ديال البحر والكليماتيزور.. وزارة الصحة ترد

تفاعلا مع أسئلة المواطنين عبر تطبيق الواتساب من خلال إرسال فيديو قصير لا يتعدى 40 ثانية أو تسجيل السؤال صوتيا على الرقم “0761855020”، أكد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة في وزارة الصحة، معاد لمرابط، ردا على سؤال حول إمكانية انتشار فيروس كورونا عبر ماء البحر، أن مياه البحر لا تنقل الفيروس.

غير أن المشكل يكمن، حسب المسؤول، في التجمعات التي يشهدها فضاء البحر، في حال عدم احترام وسائل الوقاية خاصة التباعد، معتبرا أنه يمكن للاكتظاظ أن يؤدي إلى انتشار الفيروس.

أما بخصوص سؤال حول استخدام أجهزة التكييف الهوائي، أوضح لمرابط، في تصريح صحفي أسبوعي، حول الحالة الوبائية الأسبوعية إلى حدود يوم الأربعاء 22 يوليوز الجاري، أنه “يمكن للشخص تشغيلها في حال وجوده وحيدا في السيارة أو في المنزل رفقة أفراد الأسرة دون إشكال، غير أنه لا ينصح باستخدام المكيفات الهوائية في أماكن العمل”.

وفي هذا السياق، لاحظ في الوقت نفسه، أنه يصعب في بعض الأحيان عدم تشغييل المكيف في وسط مهني، مفيدا بوجود توصيات في هذا الصدد، تشمل احترام التباعد وارتداء الكمامة وفتح النوافذ على الأقل مرتين في اليوم لتهوية المكان، ومؤكدا على ضرورة تفادي تشغيل المكيفات قدر الإمكان.