• لتعزيز المبادلات التجارية.. توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والصين
  • اليماني: الحكومة مطالبة بإرجاع المحروقات إلى قائمة المواد المنظمة أسعارها وتحديد الأرباح العادلة للموزعين
  • بالفيديو.. مغاربة وإسرائيليون يغنون النشيد الوطني المغربي والإسرائيلي في مسرح محمد الخامس بالرباط
  • ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!
  • تنزيل مشاريع إصلاح المنظومة الصحية.. وزارة الصحة تتعهد بإعمال المقاربة التشاركية
عاجل
الجمعة 07 أكتوبر 2022 على الساعة 23:00

واش كاينة تسهيلات في تنقل الطلبة بالطوبيس؟ وبشحال الاشتراك؟.. إدارة حافلات كازا تشرح!

واش كاينة تسهيلات في تنقل الطلبة بالطوبيس؟ وبشحال الاشتراك؟.. إدارة حافلات كازا تشرح!

مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد، يبحث الطلبة والتلاميذ عن عروض النقل المناسبة التي تخصصها شركات النقل العمومي، بعرض تسهيل ولوجهم إلى المؤسسات التعليمية، بأثمنة مناسبة، خصوصا أنهم في مرحلة التعلم ويجد أغلبهم صعوبة في أداء تكاليفها بوتيرة يومية تثقل كاهل أولياء أمورهم..

تسهيلات تنقل الطلبة

في توضيحاتهم قدمتها، شركة حافلات البيضاء، في إدارة ألزا، لموقع كيفاش، أكدت إطلاقها مؤخرا، لبطاقة اشتراك الطالب برسم الموسم الدراسي الجديد.

وتشمل البطاقة جميع التلاميذ في المدارس العمومية، والطلبة الجامعيين، على حد سواء، الذي يتابعون دراستهم في مجموع التراب الجغرافي، التابع لمؤسسة التعاون بين الجماعات، والتي تشمل الدار البيضاء ومديونة والنواصر والمحمدية.

وتوفر بطاقة اشتراك الطالب حلولا من أجل تسهيل تنقل الآلاف من البيضاويين إلى المدارس والجامعات.

شحال ثمن البطاقة؟

وتسمح بطاقة الاشتراك، حسب المصدر نفسه، التنقل يوميا من محل السكنى إلى أماكن الدراسة، مقابل أداء 100 درهم شهريا و 100 درهم خاصة بمصاريف التسجيل.

وابتداء من 6 شتنبر الماضي، انطلقت عملية التوصل بملفات الفئة المستهدفة من الطلبة والتلاميذ الممدرسين، فيما بدأت مرحلة توزيع اشتراك الطالب، منذ 27 من الشهر نفسه.

واش التسجيل مستمر؟

وتؤكد الشركة أن الأبواب لا تزال مفتوحة في وجه جميع التلاميذ، والطلبة الراغبين في الحصول على بطاقة الاشتراك، من خلال التواصل مع مركز الزبناء، أو زيارة الموقع الرسمي لكازا بيس، من أجل تحميل الاستمارة التسجيل مجانا.

وإلى جانب ما سبق، وضعت حافلات البيضاء، رهن إشارة هؤلاء البيضاويين، خمس وكالات تجارية من أجل استقبال الملفات، ويتعلق الأمر بكل من: الوكالة التجارية بالمعاريف وساحة، الأمم المتحدة، والبرنوصي، والحي الصني، والوكالة التجارية الجديدة بالمحمدية.

فين يمشيو يتقيدو؟

وتعمل الوكالات التجارية من الاثنين إلى السبت، ابتداء من السابعة صباحا إلى غاية الثامنة مساء، في حين أن وكالة الأمم المتحدة تستقبل المواطنين طيلة أيام الأسبوع، كما أن الوكالة التجارية البرنوصي تعمل بشكل استثنائي أيام نهاية الأسبوع طيلة فترة النقل المدرسي.