• الملاكمة صاحبة فيديو النشيد الوطني: كنموت على بلادي… وفي وهران رحّبو بينا
  • بيدرو سانشيز: إسبانيا وأوروبا عليهما أن يكونا متضامنين مع المغرب
  • البديل والحل.. منين جاي الغاز اللي كتزود به إسبانيا المغرب؟
  • سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
عاجل
الإثنين 23 مايو 2022 على الساعة 18:00

واش جمعيات الآباء غادي ينقطو الخدمة ديال الأساتذة؟.. فدرالية أولياء التلاميذ توضح

واش جمعيات الآباء غادي ينقطو الخدمة ديال الأساتذة؟.. فدرالية أولياء التلاميذ توضح

علقت الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات و آباء و أولياء تلاميذ المغرب، على ما يروج من أنباء حول عزم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تكليف جمعيات الآباء بوضع تنقيط على مردودية الأساتذة، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، ما أثار جدلا واسعا في صفوف الشغيلة التعليمية.

ونفى نور الدين عكوري، رئيس الفيدرالية في تصريح لموقع “كيفاش”، كل مايروج بخصوص تنقيط الجمعيات لمردودية الأساتذة، مؤكدا أن “الوزراة لم تتواصل مع جمعيات أولياء أمور التلاميذ في هذا الخصوص وبالتالي فالأمر لا يعدو كونه تكهنات لا أساس لها من الصحة تتداولها المواقع الإخبارية”.

وأكد عكوري، أن “وزارة التربية الوطنية تعتمد بالفعل مقاربة تشاركية في تعاطيها مع الملفات المشتركة مع جمعيات أولياء أمور التلاميذ، إلا أنه لم يصدر عنها أي قرار رسمي من قبيل السماح لجمعيات الآباء بتنقيط الأساتذة”.

وثمن رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات و آباء وأولياء تلاميذ المغرب، السياسة التواصلية التي تنهجها وزراة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع أسر التلاميذ بعد قطيعة دامت لسنوات في عهد وزراء سابقين.

هذا وكان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أكد في لقاء تواصلي مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ على المستوى الوطني، أن الحوار القطاعي الاجتماعي “دائم ومفتوح ومستمر” مع جميع الهيئات والفاعلين التربويين.