• بسبب “روتيني اليومي” والفيديوهات المسيئة للمغرب.. مطالب بتقنين محتوى التطبيقات الذكية
  • رؤية في الأفق لجذبِ 26 مليون سائح.. الوزيرة عمّور تترأس لقاءً مع خامسِ أكبر شركة طيران في أوروبا
  • الحكومة تشرع في إصلاح نظام التقاعد.. الاجتماع الأول ترأسته نادية فتاح… ورحّبت به المركزيات النقابية والباطرونا!
  • بسبب ارتفاع الأسعار و”انهيار” القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.. نقابة تستعد للاحتجاج أمام مقر البرلمان
  • الحريرة بين الجزائر وقناة “CNEWS” وحنا مالنا.. فرنسا كتقلب منين تدوز للمغرب؟
عاجل
الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 على الساعة 19:30

هيكلة لجنة الترشيحات.. الاتحاد الدستوري واجد للمؤتمر الوطني

هيكلة لجنة الترشيحات.. الاتحاد الدستوري واجد للمؤتمر الوطني

وافقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، بالإجماع، على لجنة الترشيحات، التي أسندت رئاستها للخليفي قدادرة، عضو المكتب السياسي للحزب.

وجاء ذلك خلال عقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، الذي سيعقد يومي 1و2 أكتوبر المقبل في الدار البيضاء، اجتماعها الخامس، اليوم الثلاثاء (6 شتنبر)، بالمقر المركزي للحزب في العاصمة الاقتصادية.

وضمت لجنة الترشيحات في عضويتها، كلا من سعاد سعد زغلول، وعبد اللطيف حرشيش، عضوي المكتب السياسي، إلى جانب عبد الحق العضيمي، ومحمد البشيري، عضوي المجلس الوطني للحزب.

وخلال اجتماع اللجنة التحضيرية، يوضح بلاغ لهذه الأخيرة توصل به موقع “كيفاش”، استعرض محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات، تقريرا مفصلا حول عمل اللجنة، “تناول فيه سير الإعداد التنظيمي لمحطة المؤتمر، لاسيما على مستوى انتداب المؤتمرات والمؤتمرين، مستحضرا الأهمية التي تكتسيها محطة المؤتمر الوطني السادس باعتبارها محطة تنظيمية فاصلة في تاريخ الحزب”.

وأضاف البلاغ أن اللجنة التحضيرية استمعت إلى رئيس لجنة التقرير السياسي، الحسن عبيابة، الذي قدم أمام أعضاءها “الخطوط العريضة لمشروع التقرير السياسي، حيث تقرر مواصلة النقاش بشأن هذه الوثيقة، بالنظر للأهمية الكبيرة التي تكتسيها”.

وفي الاجتماع ذاته، كشف الحبيب الدقاق، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، أمام اللجنة التحضيرية، مقترحات التعديلات المقدمة على القانون الأساسي للحزب، والتي اتفق أعضاء اللجنة على مواصلة النقاش والتداول بشأنها، قبل المصادقة عليها خلال الاجتماع المقبل للجنة، المقرر عقده يوم الأربعاء (14 شتنبر).

وبدوره قدم ياسير عادل، رئيس لجنة المالية واللوجستيك، معطيات بشأن آخر الترتيبات المتعلقة بإعداد المادي واللوجستيكي للمؤتمر، من قبيل فضاء المؤتمر، ومبيت المؤتمرين والمؤتمرات والتغذية وغيرها.

وأشار رئيس لجنة المالية واللوجستيك إلى أن هذه الأخيرة قامت، بمعية أعضاء من المكتب السياسي، خلال الأسبوع الماضي، بزيارة ميدانية لمكان انعقاد المؤتمر، ويتعلق الأمر بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وفي ختام اجتماعها، جددت اللجنة التحضيرية دعوتها إلى “جميع الدستوريات والدستوريين، عبر مختلف جهات وأقاليم وعمالات المملكة، إلى المساهمة والانخراط في إنجاح هذه المحطة الهامة من تاريخ الحزب”.