• لسنتين إضافيتين.. تجديد ولاية أحيزون على رأس مجلس الإدارة الجماعية لـ”اتصالات المغرب”
  • نقص الأوكسجين وإغلاق المساجد.. كورونا رونات الجزائر
  • مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
  • حتى نهاية يونيو 2021.. “اتصالات المغرب” ترفع عدد زبنائها إلى 74 مليون زبون
عاجل
الإثنين 05 يوليو 2021 على الساعة 13:40

همت 15 منصبا وشملت 10 مدن.. تعيينات جديدة في صفوف المسؤولين الأمنيين

همت 15 منصبا وشملت 10 مدن.. تعيينات جديدة في صفوف المسؤولين الأمنيين

أفرجت المديرية العامة للأمن الوطني، نهاية الأسبوع المنصرم، عن مجموعة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمختلف مصالح الأمن الوطني في مدن مراكش والدار البيضاء وفاس وتازة وتيزنيت وأكادير وتطوان وسطات وقلعة السراغنة وبوزنيقة.

وأفاد مصدر أمني بأن هذه التعيينات، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، همت 15 منصبا جديدا للمسؤولية، من بينها تعيين خمس رؤساء للمناطق الأمنية والإقليمية في مدن تطوان وسطات ومراكش وقلعة السراغنة، فضلا عن تعيين رئيس لمفوضية الشرطة في مدينة بوزنيقة، ورئيس للمصلحة الولائية للصحة في مراكش ورئيس لملحقة إدارية بفاس ورؤساء دائرتي شرطة ومصلحة لحوادث السير بالدار البيضاء وأكادير وتيزنيت.

كما شملت التعيينات الجديدة، حسب المصدر ذاته، وضع أطر أمنية في مناصب للمسؤولية على رأس مصالح الاستعلامات العامة اللاممركزة، حيث تم تعيين رئيس لفرقة الاستعلامات العامة بمنطقة أمنية بمراكش ورؤساء لفرق ولائية وجهوية تابعة للمصلحتين الولائية والجهوية بمدينتي الدار البيضاء وتازة.

وأكد المصدر الأمني أنه تم الحرص في عملية الترشيح لشغل هذه المناصب الأمنية على “اعتماد معايير الكفاءة والانضباط المهني والشخصي، وذلك ليتسنى للجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، وتوطيد المقاربة التواصلية وتعزيز الانفتاح المرفقي لمصالح الأمن”.

وتأتي هذه التعيينات الجديدة “في إطار دينامية داخلية تهدف لضخ دماء جديدة في صفوف الموارد البشرية، والاستعانة بكفاءات أمنية شابة ومتمرسة قادرة على المشاركة الفعالة في تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وضمان سلامة ممتلكاته”.