• إيفاد لجنة لتقصي حقيقة تلويث “مُفتعل” بالمياه العادمة.. شنو واقع في بحيرة مارشيكا؟
  • بعد فشل صفقة البحيري.. بودريقة يكشف المستور
  • احتموا بمخابئ صخرية لتهريب الحشيش.. البوليس شدو المشتبه فيهم في الناظور (صور)
  • ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 542 شخصا
  • دات النص ديال السوق.. الطماطم المغربية تؤمن حاجيات المستهلكين الإسبان
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 18:36

همت عددا من مناصب المسؤولية.. حموشي يؤشر على تعيينات في عدد من المدن

همت عددا من مناصب المسؤولية.. حموشي يؤشر على تعيينات في عدد من المدن

طارق باشلام

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين (4 يوليوز)، عن لائحة تعيينات جديدة في مناصب للمسؤولية في المركزية للأمن الوطني، إضافة إلى تعيينات مماثلة في المصالح اللاممركزة للشرطة في مدن الرباط وسلا ومكناس والعيون والجديدة، وفي منطقة المحاميد في مراكش، وفي كل من سوق السبت أولاد النمة التابعة لولاية أمن بني ملال، ومدينتي العروي وتويست بوبكر.

وشملت التعيينات، التي أشّر عليها عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، وضع إطار أمني من شرطة الزي على رأس قسم وحدات حفظ النظام في مديرية الأمن العمومي، المسؤول عن التدبير العملياتي والإداري لمجموع فرقة، ووحدات حفظ النظام على المستويين المركزي والجهوي، إضافة إلى تعيين إطار أمني من الكفاءات الشابة على رأس قسم الملفات والدراسات السمعية البصرية التابع للمديرية المركزية نفسها.

وعلى المستوى المركزي، عرفت مديرية الشرطة القضائية تعيين رئيس لمصلحة مكافحة ترويج المخدرات التابع لقسم الجريمة العابرة للحدود الوطنية، إضافة إلى تعيين رئيس مصلحة المتابعة العملياتية والتنسيق التابع لمعهد العلوم والأدلة الجنائية في المديرية المركزية نفسها.

أما على المستوى اللاممركز، فقد تضمنت القرارات الأخيرة تعيين مجموعة من رؤساء مصالح الأمن العمومي، من بينها نائب لرئيس منطقة أمن المحاميد في مراكش، ورئيس للهيئة الحضرية في المنطقة الأولى للأمن في مكناس ورئيس دائرة للشرطة في مدينة تويست بوبكر، ورؤساء لفرق السير والجولان بمدن سوق السبت أولاد النمة والعروي.

وفي الإطار نفسه، تم تعيين رئيس فرقة مكافحة العصابات في الجديدة، فضلا عن تعيين رئيس لفرقة الشرطة القضائية في منطقة التقدم السويسي في الرباط، ورئيس للفرقة الجنائية في العيون، إضافة لرئيس فرقة الاستعلامات العامة في سلا الجديدة.

وتندرج هذه التعيينات، في سياق تنزيل مضامين ميثاق الولوج إلى مناصب المسؤولية في صفوف الأمن الوطني، والذي يعتمد أساسا على تدعيم الكفاءات المهنية من خلال مواكبة ولوجها لمختلف مستويات التدبير الإداري والوظيفي الشرطي، وفق آليات ترتكز على مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين الأطر الأمنية، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على جودة وفعالية خدمات المرفق العام الشرطي الموجهة لعموم المواطنين والمقيمين على التراب الوطني.