• ضد رفقاء ميسي.. ياسين بونو يسجل رقما قياسيا
  • ينحدرون من الأقاليم الجنوبية.. إسبانيا تفكك شبكة إجرامية مكنت 3 آلاف مغربي من التجنس
  • مسؤول فرنسي: فرنسا ينبغي أن تكون أكثر وضوحا وأن تعترف بسيادة المغرب على صحرائه
  • أمزازي: التعبئة الجماعية إحدى أعمدة النموذج التنموي الجديد
  • العهدة على يتيم.. الرميد يتراجع عن استقالته من الحكومة
عاجل
الأربعاء 04 نوفمبر 2020 على الساعة 09:00

هلال: قادة البوليساريو يكتسبون الثروات.. ومواطنونا المحتجزون في تندوف يستجدون المساعدات!

هلال: قادة البوليساريو يكتسبون الثروات.. ومواطنونا المحتجزون في تندوف يستجدون المساعدات!

استنكر السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أمس الثلاثاء، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة، انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها “البوليساريو” بحق السكان المحتجزين في مخيمات تندوف.

وأكد هلال أنه “بينما يعيش سكان الصحراء المغربية في سلام ورخاء، ويتمتعون بكافة حقوقهم على نحو تام، ما زال مواطنونا، المحتجزون في المخيمات التي تديرها عصابة “البوليساريو” الخارجة عن القانون، محرومين من أبسط حقوقهم”.

وأشار السفير إلى أن “البوليساريو”، وهي مجموعة انفصالية مسلحة واستبدادية ومرتبطة بالإرهاب في منطقة الساحل والصحراء، تلقي بالرعب في أوساط السكان المدنيين، بينما يكتسب قادتها الثروات عن طريق تحويل مسار المساعدات الإنسانية الموجهة لسكان المخيمات”.

وأبرز الدبلوماسي المغربي أنه لحسن حظ هؤلاء السكان أن “رياح التغيير كانت تهب منذ شهور على معسكرات العار هاته. ولم يعد السكان يريدون العيش في حالة من الهشاشة واستجداء المساعدات، كما لم يعودوا يؤمنون بالأساطير والأكاذيب التي تروج لها مرتزقة “البوليساريو” طوال أربعة عقود. إنهم يتوقون إلى الحرية والكرامة واحترام حقوقهم. إنهم يبحثون عن حياة أفضل تتسم بالرخاء وتحمل أملا للشباب بعيش مستقبل أفضل”.