• صورو فيديو وهوما كيشحطو رمضان.. توقيف 4 أشخاص في مراكش
  • أونسا: دلاح المغرب مزيان… خالي من الملوثات
  • من بينها تصريح بالشرف والحجر الصحي في فندق.. شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج
  • دفعة جديدة.. مليوني جرعة من “سينوفارم” في طريقها إلى المغرب
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة آخر.. كسيدة خايبة فقلعة السراغنة
عاجل
الجمعة 18 ديسمبر 2020 على الساعة 13:00

هجوم إلكتروني.. هاكر مغربي يقرصن 24 موقعا جزائريا في يوم واحد

هجوم إلكتروني.. هاكر مغربي يقرصن 24 موقعا جزائريا في يوم واحد

تمكن الهاكر المغربي “Moroccan revolution” (الثورة المغربية)، من ضرب وتعطيل ما لا يقل عن 24 موقعا إلكترونيا جزائريا.

وقاد الهاكر المغربي 24 هجمة إلكترونية ضد الجزائر في ظرف أقل من 24 ساعة، حيث قرصن مواقع جزائرية، توجد بينها مواقع مهمة تابعة لشركات ومؤسسات أخرى.

وتأتي هذه الهجمة الإلكترونية الجديدة ضد مواقع الجارة الشرقية، ردا على محاولة هاكر جزائري مغمور يدعى “إسماعيل مان 54” اختراق موقع المديرية العامة للأمن الوطني، حيث منيت محاولته بفشل ذريع بفضل المستويات العالية من الحماية المعلوماتية التي تتمتع بها البوابات الإلكترونية الخاصة بالخدمات الموجهة للعموم.

وكانت مصالح للأمن الوطني، نفت أمس الخميس، بشكل قاطع، صحة التدوينة التي كتبها المدعو علي زيدان، والتي تدعي حصول اختراق لموقع إلكتروني خاص بالمديرية العامة للأمن الوطني على الأنترنيت.

وأكدت أن بواباتها الإلكترونية الخاصة بالخدمات الموجهة للعموم تعمل بشكل طبيعي، وتخضع لمستويات عالية من الحماية المعلوماتية.

يذكر أن الهاكر المغربي “موروكان ريفولوشن” كان استهدف، سنة 2017، 4 مواقع جزائرية، إلى جانب آخر يسمى “موركان غوست” (الشبح المغربي)، الذي قام بضرب وتعطيل موقع وزارة الثقافة في الجزائر، وذلك في سياق حرب إلكترونية أعلنها هاكرز مغاربة، ردا على تصريحات مسؤولين جزائريين معادية للمغرب.