• رغم سحب تزكيته.. بنربيعة ينفي مغادرة حزب الاستقلال
  • بعد ركود دام عدة شهور.. قطاع البني غادي ينتعش
  • باش يكون التعليم حضوري.. مراكز التلقيح مفتوحة أمام التلاميذ إلى غاية منتصف الليل
  • المروك فوبيا.. مقرب من تبون يوصي بطرد المغاربة المقيمين في الجزائر
  • أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. البحرين تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي
عاجل
السبت 24 يوليو 2021 على الساعة 23:30

هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا

هجمو على الناس بالسيوف وسط القهوة.. إيقاف أبطال فيديو المقهى في سلا

أوقفت عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن بطانة بمدينة سلا، بتنسيق مع فرقة مكافحة العصابات، اليوم السبت (24 يوليوز)، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و33 سنة، كلهم من ذوي السوابق القضائية ومن بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في الهجوم المسلح على مقهى، مقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض، وهي الأفعال الإجرامية التي وثقها فيديو كاميرا المراقبة وتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المصالح الأمنية تفاعلت بجدية كبيرة مع إشعار حول تعرض مقهى بحي السلام لهجوم باستعمال السلاح الأبيض، من قبل المشتبه فيهم الذين قاموا بتعنيف الزبناء وسلب أحدهم هاتفه.

هذا ومكنت الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني من تحديد هويات المشتبه فيهم الثلاثة بشكل كامل، قبل أن يتأتّى توقيفهم خلال عملية أمنية تم تنفيذها زوال اليوم السبت بمنطقة عامر ضواحي مدينة سلا.

وأبرز المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.