• بنشعبون: يجب بذل جهود لضمان ولوج منصف وعادل للقاحات
  • الرحالة سعيد شروق: المغرب كنز من المناظر البانورامية… واستغوار الكهوف يحتاج إلى اللياقة البدنية (فيديو)
  • سقط وسط الملعب.. وفاة لاعب نجم الشباب البيضاوي
  • في السعودية ومصر والعراق.. الثلاثاء أول أيام رمضان
  • قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
عاجل
الخميس 22 يونيو 2017 على الساعة 14:19

هاد الشي بزاف.. الصهد ما زال باقي والحرارة غادي توصل 48 درجة

هاد الشي بزاف.. الصهد ما زال باقي والحرارة غادي توصل 48 درجة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأنه من المتوقع أن تشهد العديد من جهات المملكة موجة حرارة ابتداء من اليوم الخميس (22 يونيو) إلى غاية الأحد المقبل (25 يونيو)، مع درجات حرارة قد تصل إلى 48 درجة.
وبسب نشرة جوية خاصة للمديرية، فإنه من المنتظر أن تسجل، اليوم الخميس، درجات حرارة عليا من 41 إلى 44 درجة في كل من أوسرد ووادي الذهب وبوجدور والعيون وطرفاية والسمارة وطاطا وتارودانت وآسا الزاك وزاكورة وكلميم وطانطان والرشيدية.
وأضاف المصدر ذاته أن درجات حرارة تتراوح بين 37 و40 درجة ستسجل في كل من ورزازات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وخريبكة والرحامنة ومراكش واليوسفية والصويرة وبني ملال وسيدي إفني وكرسيف.
وقد تبلغ درجات الحرارة العليا، يوم غد الجمعة (23 يونيو)، من 44 إلى 48 درجة في العيون وطرفاية والسمارة وآسا الزاك وطاطا وبوجدور وطانطان وكلميم وتارودانت.
وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم نفسه، درجات حرارة ما بين 40 و44 درجة في أوسرد ووادي الذهب واليوسفية ومراكش والرحامنة وسيدي بنور وسطات والفقيه بن صالح وخريبكة وزاكورة والرشيدية وشتوكة آيت باها وأكادير والصويرة وآسفي.
وستبلغ درجات الحرارة 37 إلى 40 درجة في الخميسات وخنيفرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم ووزان ومولاي يعقوب وفاس وبرشيد وبن سليمان والعرائش وطنجة وأصيلة والقنيطرة وسلا والصخيرات-تمارة.
ووفقا للنشرة ذاتها، يتوقع تسجيل درجات حرارة عليا تصل إلى 44/ 48 درجة، بعد غد السبت (24 يونيو)، في أوسرد ووادي الذهب وبوجدور والسمارة وآسا الزاك وطانطان وكلميم وطاطا وتارودانت وإنزكان وآيت ملول ومراكش والرحامنة وقلعة السراغنة والفقيه بن صالح وسطات وسيدي قاسم وسيدي سليمان.
وستشهد مدن العيون وسيدي إفني وشتوكة آيت باها وأكادير والصويرة وشيشاوة واليوسفية وسيدي بنور وأزيلال وبني ملال وخريبكة وبرشيد وبن سليمان والخميسات وخنيفرة والحاجب وفاس ومكناس ومولاي يعقوب وتاونات ووزان والعرائش والقنيطرة وزاكورة والرشيدية درجات حرارة ستبلغ 40 إلى 44 درجة.
وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، خلال اليوم نفسه، درجات حرارة تتراوح ما بين 37 و40 درجة في وجدة وتاوريرت وكرسيف والناظور والدريوش وتازة وصفرو وآسفي وورزازات والرباط وسلا والصخيرات-تمارة.
ويمكن أن تبلغ درجات الحرارة، بالنسبة إلى يوم الأحد المقبل (25 يونيو)، 40 إلى 45 درجة في أوسرد والسمارة وآسا الزاك وطاطا وتارودانت وطانطان وكلميم وبوجدور ووادي الذهب.