• يالاه عندنا ألف و500 متبرع.. أرقام ومعطيات مهمة حول التبرع بالأعضاء في المغرب
  • السعدي: أخنوش ملي تعطاتو الفرصة ما غيرضاش بالفشل ولا غيرضى يخسر ثقة الشعب والملك (فيديو)
  • عقب إحداث وزارة الانتقال الرقمي.. شباب يؤسسون المرصد المغربي للسيادة الرقمية (صور)
  • بعد عودة الاحتجاجات ضد “هجومات” الرحل.. ملف الرعي الجائر يصل إلى البرلمان
  • الداخلة.. “لؤلؤة الجنوب” قطب اقتصادي واعد يُسيل لعاب المستثمرين الأجانب
عاجل
الإثنين 14 يونيو 2021 على الساعة 15:00

هادي زوينة.. تخصيص 300 تذكرة مجانية لفائدة طلبة مغاربة على متن طائرات “لارام”

هادي زوينة.. تخصيص 300 تذكرة مجانية لفائدة طلبة مغاربة على متن طائرات “لارام” Arrivée de 160 Marocains à l'aéroport de Béni Mellal à bord d’un avion de la Royal Air Maroc (RAM), en provenance de l'aéroport de Séville, dans le cadre du rapatriement des Marocains bloqués à l’étranger en raison de la pandémie du nouveau coronavirus. 27062020 - Béni Mellal

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وشركة الخطوط الملكية المغربية، وضع تذاكر سفر ذهابا وإيابا بالمجان، رهن إشارة تلاميذ الأقسام التحضيرية المقبولين لاجتياز المباريات الشفوية لولوج المدارس العليا الفرنسية للمهندسين وللتجارة.

وجاء في إعلان نشر على صفحة الوزارة على موقع الفايس بوك، أنه “تم توفير 300 تذكرة لفائذة هذه الفئة من الطلبة المغاربة”.

وكانت الخطوط الملكية المغربية أعلنت عن إطلاقها منظومة “غير مسبوقة” من الإجراءات لتسهيل تنقل المغاربة المقيمين بالخارج خلال الفترة الصيفية، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس في هذا الصدد.

وأفادت الشركة، في بلاغ لها، أنها عززت برنامج رحلاتها بأسعار في متناول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث تم تدقيق هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة.

وأضاف البلاغ ذاته أنه تم اقتراح تذكرة ذهاب وعودة عند انطلاق جميع الرحلات الأوروبية للخطوط الملكية المغربية (باستثناء روسيا وتركيا)، بسعر 97 أورو عن كل راكب بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو أكثر.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تحديد السعر في 120 أورو ذهابا وإيابا بالنسبة للأسر المسافرة والمكونة من ثلاثة أفراد. “أما فيما يخص المسافرين الفرادى أو بصحبة شخص آخر، فقد تم تحديد السعر في 150 أورو للفرد (ذهابا وإيابا)”.

وبالنسبة للرحلات المسيرة انطلاقا من أمريكا الشمالية (نيويورك وواشنطن ومونتريال)، “فقد تم تحديد السعر في 500 أورو (ذهابا وإيابا) لكل راكب مرفوق باثنين من أفراد أسرته أو أكثر، فيما يبلغ السعر بالنسبة للمسافرين الآخرين 600 أورو (ذهابا وإيابا)”.

وأوضحت الشركة أنه فيما يخص المسافرين المغادرين من وجهات الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا وتركيا وروسيا، فإنه “تم تحديد السعر في 240 أورو (ذهابا وإيابا) لكل مسافر مرفوق باثنين أو أكثر من أفراد الأسرة، و300 أورو لكل مسافر بمفرده أو بصحبة أحد أفراد الأسرة”.

أما بالنسبة لتذاكر الرحلات الجوية القادمة من تونس، “فسيتم طرحها للبيع بسعر 120 أورو (ذهابا وإيابا) لكل مسافر رفقة اثنين أو أكثر من أفراد الأسرة، وبمبلغ 150 أورو لكل مسافر بمفرده أو رفقة أحد أفراد الأسرة”.

وفيما بتعلق المسافرين على متن الرحلات الجوية القادمة من مصر، فقد تم “تحديد السعر المقترح في 150 أورو عند السفر رفقة اثنين أو أكثر من أفراد الأسرة، و200 أورو إذا كان المسافر بمفرده أو رفقة أحد أفراد الأسرة”، وفق المصدر عينه دائما.