• بغاو يسمموه.. نجاة ترامب من محاولة اغتيال (صورة)
  • برلماني تفركع على وزير الصحة: شركات أدوية كتحلب ففلوس الشعب… وهاد الشي محال تقد عليه (فيديو)
  • بنحمزة ل”كيفاش”: استمرار منع صلاة الجمعة في زمن الجائحة يراعي صحة المواطنين
  • اللي نتسناو بركاتو.. إحالة فقيه إلى التحقيق بعض تورطه في الاستغلال الجنسي لقاصرات
  • هادي جديدة.. البشر قد ينقل كورونا إلى الحيوانات!
عاجل
الجمعة 28 أغسطس 2020 على الساعة 22:30

نوبة أكادير.. السلطات تقرر إغلاق الشواطئ ومنع بث المباريات في المقاهي

نوبة أكادير.. السلطات تقرر إغلاق الشواطئ ومنع بث المباريات في المقاهي 

قررت السلطات العمومية في أكادير اتخاذ قرارات جديدة في إطار جهود مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأفاد بلاغ لولاية جهة سوس ماسة، توصل به موقع “كيفاش”، بأنه “بالنظر إلى تطور الحالة الوبائية في عمالة أكادير وانتشار عدوى كوفيد 19، تتدارس السلطات العمومية الإقدام على تفعيل قرارات جديدة في القادم من الأيام، وعلى رأسها إغلاق الشواطئ ومنع بث المباريات في المقاهي خلال الأيام القليلة المقبلة، على استصدار قرار ولائي يقضي بإغلاق مختلف الشواطئ التابعة لنفوذها الترابي، على غرار باقي المدن المغربية”.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذا القرار يأتي “مع اقتراب نهاية الموسم الصيفي وارتباطه الوثيق بالقطاع السياحي، وذلك على ضوء التطور الوبائي المسجل لحدود الساعة، وللإقبال الغير المسبوق للمصطافين المحليين أو الوافدين من مختلف ربوع المملكة صوب هذه الوجهة”.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة التقيد بالضوابط الوقائية خاصة منها وضع الكمامة، التعقيم والتباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أنه “من المنتظر تشديد مراقبة التدابير الاحترازية وتغريم المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية المعمول بها في حالة عدم الامتثال لقرارات السلطات العمومية”.

وتأتي هذه القرارات، حسب البلاغ، “تفعيلا لمقررات حالة الطوارئ الصحية بغية مجابهة التحديات والتطور الوبائي على الصعيد المحلي من جهة، وتنزيلا لمضامين الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب”.

وكانت السلطات العمومية قررت إغلاق شواطئ مدينة الدار البيضاء، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من منتصف ليلة الجمعة الماضية (21 غشت)، بالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة لتطويق رقعة انتشار فيروس (كوفيد 19).