• أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
  • قد يساعد على العودة إلى حياة طبيعية.. نتائج إيجابية ومشجعة للقاح أكسفورد ضد كورونا
  • كورونا والجفاف ما غيديو من الموسم الفلاحي والو.. أخنوش يتوقع ارتفاعا في إنتاج الحوامض والزيتون والتمور
  • تدفئة وتموين وتطبيب.. 27 إقليما سيستفيد من تدخلات لمواجهة موسم البرد والثلوج
عاجل
السبت 26 سبتمبر 2020 على الساعة 16:00

نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا.. جمعية حقوق المستهلك تتهم وزارة الصحة بالاستهتار بصحة المغاربة

نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا.. جمعية حقوق المستهلك تتهم وزارة الصحة بالاستهتار بصحة المغاربة

تزامنا مع ما راج من أنباء حول نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي الخاص بكورونا، طالبت “الجامعة المغربية لحقوق المستهلك” المواطنين بعدم التهافت على أدوية البروتوكول العلاجي، حفاظا على توازن العرض والطلب.

وأفادت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في بيان لها، بأنه بلغ إلى علمها نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا، مشيرة إلى أنها تقصت في الأمر “ما أكد عدم توفر معالم الصيدليات على هذه الأدوية، خاصة فيتامين سي أو الزنك، باستثناء الأزتروميسين الموجودة أدويتها الجنيسة بوفرة”.

وأوضح البيان ذاته أن “هذا الأمر الذي يبرهن عن ضعف استراتيجية وزارة الصحة في توفير لأدوية لعموم المواطنين وضعف استراتيجيتها في التصدي لهذا الوباء، واستهثارا بصحة المواطنين المرضى أو الذين يريدون أخذ الاحتياطات عند احساسهم بأعراض المرض”.

وحملت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، وزير الصحة “مسؤولية أية انتكاسة صحية بالبلاد جراء عدم توفير الأدوية للمواطنين”، داعية إياه إلى “إلزام مديريته في الأدوية إلى تفعيل دورها الرقابي للشركات المنتجة لهذه المواد الحيوية، وعدم الاكتفاء بمراقبتها عن بعد وتوفير الأدوية والمواد الصيجلانية للمواطنين بصفة آمنة مستمرة”.