• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
الأحد 06 مارس 2022 على الساعة 19:00

نظرية المؤامرة من جديد.. الجزائر تتهم جهات مجهولة باقحامها في نزاع روسيا وأوكرانيا

نظرية المؤامرة من جديد.. الجزائر تتهم جهات مجهولة باقحامها في نزاع روسيا وأوكرانيا The Algerian national flag flies at half mast in the capital Algiers on September 18, 2021, following the death of former president Abdelaziz Bouteflika. - Bouteflika, who ruled Algeria for two decades before resigning in 2019 as huge protests engulfed the country, has died aged 84, public television announced. The former strongman had left office in April 2019 under pressure from the military, following weeks of demonstrations over his bid to run for a fifth term in office. (Photo by RYAD KRAMDI / AFP) (Photo by RYAD KRAMDI/AFP via Getty Images)

عاد النظام الجزائري لاتهام جهات خارجية وترويج نظرية المؤامرة وهذه المرة، خلال أزمة روسيا وأوكرانيا والخلاف الموجود بين البلدين.

وبعد نحو أسبوعين من الصمت الرسمي، وتسخير الإعلام لتوجيه الرأي العام، أخيرا خرج نظام الجارة الشرقية، وليعبر عن “شبه موقف”، أقحم فيه جهات مجهولة.

وقال عبد الحميد عبداوي مدير الاتصال والإعلام بوزارة الخارجية الجزائرية، وفي تصريحات إعلامية، إن “الدولة الجزائرية لها سياسة ترفض المشاركة في أي نزاع”، متهما في المقابل جهات لم يسمها بمحاولة “إقحام بلاده في الصراع”.

وفي مشهد غريب يعاكس ما يقوله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، فإن المسؤول في وزارة الخارجية إدعى أن بلاده لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول ولا تساهم في النزاعات.

وكانت الجزائر قد إمتنعت عن التوصيت خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها الأخيرة، الأربعاء الماضي، والذي خص قرارا لإدانة الغزو الروسي لأوكرانيا.

السمات ذات صلة