• برد وصقيع.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأحد
  • لنقل الجماهير والأندية المشاركة في الموندياليتو.. رحلات جديدة بين طنجة والرباط وكازا
  • سرق لسائحة آيفون.. بوليس شدو مول الفعلة
  • الداخلة.. بنسعيد يتفقد مشاريع شبابية وثقافية
  • بعبارات مؤثرة.. مشاهير ينعون رحيل الفنان محمد الغاوي
عاجل
الخميس 05 يناير 2023 على الساعة 12:30

نصب على سائح بريطاني ووصلو بـ350 درهم.. آخر مستجدات قضية “مول الطاكسي” في مراكش

نصب على سائح بريطاني ووصلو بـ350 درهم.. آخر مستجدات قضية “مول الطاكسي” في مراكش

مول الطاكسي اللي نصب على “يوتيوبرز” بريطاني فمراكشي ما زال مطول فالاعتقال الاحتياطي. كيفاش؟

أشنو وقع؟

تم تأجيل محاكمة سائق طاكسي نصب على سائح بمراكش إلى جلسة 6 يناير الجاري لمنح مهلة لدفاعه من أجل الاطلاع على محضر الضابطة القضائية.

وأفادت صحيفة “المساء”، نقلا عن مصادرها، أن “التأجيل جاء بعد مسطرة التقديم، التي أجرتها عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش للمعني بالأمر، قبل أن تحيل الملف على أحد نواب وكيل الملك بالمحكمة نفسها، الذي قرر الاحتفاظ بسائق الطاكسي رهن الاعتقال الاحتياطي وإحالته على الغرفة الجنحية التلبسية من أجل محاكمته طبقا لفصول المتابعة”.

وكانت سلطات عمالة إقليم مراكش، توقيف سائق سيارة أجرة من الدرجة الأولى، بصفة نهائية عن العمل، بعد تعريضه سائحا بريطانيا لعملية نصب.

كيفاش وعلاش؟

وتعود تفاصيل القضية إلى نشر سائح وصانع محتوى بريطاني، مقطع فيديو على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أكثر من 8 ملايين شخص عبر مختلف المنصات، يكشف فيه تعرضه للنصب من قبل سائق سيارة أجرة في مراكش.

وعمد السائق إلى رفع تسعيرة نقل السائح البريطاني، “سيمون ويلسون”، من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا، 350 درهما، في الوقت الذي حددت السلطات المختصة سعر هذه الرحلة في 70 درهما بالنسبة لسيارة الأجرة الصغيرة و100 درهم للكبيرة، سواء تعلق الأمر بنقل راكب مغربي أو أجنبي، من وإلى مطار مراكش المنارة الدولي في اتجاه جميع أنحاء المدينة.