• في نونبر.. المغرب غادي ينتج ويصدر لقاح كورونا لإفريقيا
  • بتعقيم الحافلات وبعد شهور من التوقف.. استئناف نشاط المحطة الطرقية باب دكالة في مراكش (فيديو)
  • نجاة رجوي للعثماني: قرارات الحكومة على راسنا… ويلا عندك شي وقيتة ضرب طليلة على القهاوي
  • للمرة الثانية على التوالي.. نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد الفوز على حسنية أكادير
  • دَّا حماد.. قصة “أمغار” الذي وهب حياته للأمازيغية
عاجل
السبت 19 سبتمبر 2020 على الساعة 17:00

نزار بركة: عوض يهتمو بالمغاربة كيتصارعو على شكون غيجي اللول فالانتخابات

نزار بركة: عوض يهتمو بالمغاربة كيتصارعو على شكون غيجي اللول فالانتخابات

وصف الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، الحكومة ب”حكومة الفرص الضائعة”، مشيرا إلى أنها أضاعت فرص التغيير وانشغلت بالصراعات الداخلية بين مكونات الأغلبية الحكومية.

وقال بركة، خلال استضافته، أمس الجمعة (18 شتنبر)، في برنامج “بدون لغة خشب”، على إذاعة “ميد راديو”، “هادي حكومة الفرص الضائعة، الحكومة ما عندهاش انتخابات داخل الولاية ديالها، وكانت عندهم فرصة يديرو اصلاحات كبرى… ولكن المكونات ديال الحكومة بقات ديما فصراع، ودابا عوض يهتمو بالمواطنين كيكيتصارعو على شكون غيجي اللول فالانتخابات المقبلة”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان المغرب قادرا على تحمل الحكومة لما تبقى من ولايتها، رد بركة: “حنا مادين إيدينا للحكومة باش تستدرك، ولكن إيلا ماكانش الاستدراك ممكن ناخدو التدابير اللازمة”.

وعن إمكانية إشهار ورقة ملتمس الرقابة في وجه الحكومة في حال ظلت على حالها، قال بركة: “كل الشي ممكن فالسياسة… حنا العثماني ما بغينا ليه إلا الخير ولكن بغينا الخير لبلادنا أولا”.

واعتبر المتحدث أن “الصراع السياسوي خدا قسط أكبر مما ينبغي، والصراع حول شكون غيجي الأول بين جوج مكونات ديال الحكومة، الأحرار والبيجيدي، هاد خلق شلل فالتدبير الحكومي، وهاد الشي بان فعدة محطات، وبان تراجع فبزاف ديال القضايا فحال الفوترة”.

والخطير في تدبير الحكومة، حسب بركة، “أن السياسات اللي كتطبق هاد الحكومة هي الأخطر… اليوم ولى عندنا العطش فبعض المناطق اللي عمرنا تخيلنا نوصلوه، وتوسعات الفوارق الاجتماعية، والحكومة مشات بمنطق أنه خاص دعم راس المال والأغنياء على أساس هوما يدعمو الاستثمار ولكن هاد التوجه عمرو نجح فشي بلادنا”.