• جهة الشرق.. إطلاق حملة لمحاربة العمى الناجم عن اعتلال الشبكية السكري
  • الانتخابات الجزئية التكميلية.. “الأحرار” يفوز بـ8 مقاعد
  • قالت إنه “شديد العدوى”.. منظمة الصحة العالمية تعلن عدم تسجيل أية وفيات بأوميكرون حتى الآن
  • الزيار رجع.. الحكومة تمنع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية
  • بسبب مشروع اعتماد نظام جديد في تخريج المدرسين.. بوانو يتهم مجددا الحكومة بـ”السطو”
عاجل
السبت 31 يوليو 2021 على الساعة 19:00

نادية فتاح العلوي: السياحة الداخلية أنقذت موسم الصيف

نادية فتاح العلوي: السياحة الداخلية أنقذت موسم الصيف

أبرزت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي، أن “موسم الصيف السياحي، تم إنقاذه نسبيا بفضل السياح المحليين والسياحة داخلية، التي لم تتجاوز في سنة 2019، نسبة 34 في المائة من ليالي المبيت في الفنادق المصنفة”.

وأوضحت الوزيرة في لقاء بثته أمواجة إذاعة فرنسا الدولية، أن “السياح المحليين أنقذوا موسم الصيف، مايدفع إلى التفكير في توفير عرض يفضي إلى توسيع هؤلاء السياح ضمن السياحة المغربية”.

هذا وأردفت خلال حديثها عن الموسم السياحي الصيفي الحالي، أن المحطات السياحية الشاطئية “مملتئة في يوليوز وغشت بفضل المغاربة المقيمين بالمغرب أو مغاربة العالم، كما أن الآفاق واضحة بين يوليوز وشتبنر بالنسبة للمحطات الشاطئية، غير أن بعض المدن السياحية الداخلية التي تعرف ارتفاعا لدرجات الحرارة تواجه صعوبات”.

هذا واعتبرت العلوي، أن التحدي بالنسبة للسياحة، سيُطرح في “فصلي الخريف والشتاء، بالنظر لعدم وضوح الرؤية والإشكاليات المرتبطة بالأزمة”.

وكانت الوزيرة قد دعت، في مطلع السنة الجارية، إلى “إستباق مرحلة ما بعد الأزمة، لبناء صناعة سياحية أكثر قوة واستدامة، تعود بالنفع على الجميع”، مبرزة خلال مشاركتها بمنتدى الإستثمار الفندقي الإفريقي، المنعقد شهر مارس الماضي، أن “المستثمرين المبادرين إلى الانخراط في دينامية النهوض بالقطاع السياحي، سيستفيدون، بالتأكيد، بنسبة أكبر من أفضل الفرص”.

كما ذكرت المسؤولة الحكومية، أنه منذ اندلاع الأزمة الصحية “أحسن المغرب تدبير الجائحة، من خلال الإهتمام أولا بصحة وسلامة المواطنين، وكذا من خلال تقديم دعم كبير للاقتصاد عموما والسياحة على الخصوص”، مشيرة إلى أن الحكومة “منحت مساعدات للعاملين في القطاع، وللشركات المتضررة من الأزمة”.