• قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
عاجل
الخميس 17 نوفمبر 2022 على الساعة 22:00

مونديال قطر.. إطلاق أكشاك لمساعدة الزوار في حجز الجولات المنظمة ووسائل التنقل بين الملاعب

مونديال قطر.. إطلاق أكشاك لمساعدة الزوار في حجز الجولات المنظمة ووسائل التنقل بين الملاعب

افتتحت شركة “اكتشف قطر” التابعة للخطوط الجوية القطرية، 15 نقطة بيع مؤقتة في مواقع رئيسية في جميع أنحاء قطر، وذلك لخدمة الجماهير والزوار طوال فترة البطولة، بدءا من حجز وسائل النقل وخدمة التنقل بين الملاعب والجولات الداخلية الأخرى.

وأطلقت الشركة، الأكشاك في سوق واقف وكتارا، بالإضافة إلى مجموعة من مكاتب (الكونسيرج) في مدينتنا – بروة، وفي 12 فندقا في جميع أنحاء الدوحة، وذلك لخدمة جماهير وزوار البطولة، كجزء من التزامها بتقديم رحلات ثقافية استثنائية في دولة قطر، تهدف إلى تعريف العالم أكثر بالبلد، وتوفير تجارب فريدة للضيوف القادمين لحضور المونديال.

وذكر مصدر رسمي أن جولات اكتشف قطر المجهزة، ستسلط الضوء على العلاقة المتجذرة بين قطر ورياضة كرة القدم، حيث ستسمح هذه الجولات باكتشاف الكثبان الرملية والأسواق العريقة وأشجار المانجروف وغيرها.

وتنظم جولات اكتشف قطر تحت شعارات “اكتشف الكثبان الرملية” و”اكتشف البحر الداخلي” و”اكتشف سوق واقف” و”اكتشف قرية كتارا” و”اكتشف مدينة الألعاب الترفيهية كويست”، و”اكتشف شلالات الصحراء المائية ومدينة المغامرات” و”اكتشف أشجار المانجروف في قطر” وجولة “اكتشف مدينة الدوحة”، بالإضافة إلى الأنشطة والخدمات التي تم إطلاقها حديثا والتي تشمل منتجع (فويرط كايت بيتش) الذي تم افتتاحه مؤخرا، والذي يعد معلما سياحيا جديدا لممارسة الرياضات الشراعية شمال شرق الدوحة.

كما تقدم (اكتشف قطر) لضيوف ومشجعي كأس العالم لكرة القدم، ميزة الاستمتاع بمشاهدة المباريات والاستمتاع بالعروض الترفيهية والتراثية القطرية في مخيم البدو في سيلين. ويشمل برنامج الجولة الانطلاق من نقطة الالتقاء المخصصة في محطة مترو مشيرب على متن حافلة مكيفة، ثم القيادة على الطرق الوعرة في الصحراء عبر الكثبان الرملية في سيلين، والتزلج على الرمال، ورسومات الحنة التقليدية على الأيدي. ويتم الاختتام بعشاء شرق أوسطي من فئة الخمس نجوم، ثم الرجوع إلى موقع الإنزال.

وتقوم “اكتشف قطر” أيضا بالإشراف على خدمة مواصلات الاستاد لجميع مباريات كأس العالم فيفا قطر 2022، وهي وسيلة سلسة ومباشرة للوصول إلى الملاعب ذهابا وإيابا. وتستعد قطر لاستقبال 1.5 مليون سائح طوال مدة كاس العالم الذي يعرف مشاركة 32 فريقا .