• عودة إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقي كعضو ملاحظ.. الفشل المزدوج للدبلوماسية الجزائرية
  • لتحقيق المناعة الجماعية.. وزارة الصحة تدعو الحوامل والمرضعات والمصابون بالحساسية إلى الاستفادة من التلقيح
  • 12 ألف إصابة و72 وفاة في 24 ساعة.. فين آوا غادين؟
  • ما بقاتش أوروبا.. الأندية الخليجية الأقرب لسفيان رحيمي
  • غير كذوب.. المديرية الجهوية لمراكش-آسفي تنفي وفاة 5 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين
عاجل
الخميس 04 مارس 2021 على الساعة 23:30

موقع تركي: منتج مستخلص من زيت القنب “معجزة العصر” في علاج السرطان

موقع تركي: منتج مستخلص من زيت القنب “معجزة العصر” في علاج السرطان

تحول زيت القنب الهندي إلى حديث الساعة في تركيا، بعدما اكتشف طبيب كندي، يدعى ريك سيمبسون، نجاعة منتوج مستخلص من الزيت كمضاد للسرطان، وبديل للعلاج الكيميائي.

وخصص موقع “هابر سافر”، مقال تحت عنوان “معجزة العصر في علاج السرطان”، للحديث عن هذا المنتج المستخرج من زيت القنب، الذي يقلل من آثار مرض السرطان، عبر تدمير الخلايا السرطانية.

وكان الدكتور الكندي ريك سيمبسون قد أثار جدلا سنة 2017، بعد نشره عن تأثير أحد الزيوت المستخلصة من نبات القنب الهندي في علاج مرض السرطان، حيث أكد أن هذا المستخلص تسبب في شفائه شخصيا من سرطان الجلد.

وكانت تركيا شرعت في تقنين القنب الهندي، عبر مشروع تبناه سنة 2019، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووصفه كاتب مؤيد لحزب العدالة والتنمية زراعة القنب بـ“المشروع القومي“، ويخول لتركيا كسب 100 مليار دولار من وراء زراعة القنب الهندي.

وعلى المستوى الوطني، أرجأت الحكومة،
للمرة الثانية، في اجتماع مجلسها الأسبوعي، اليوم الخميس (4 مارس)، المصادقة على مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وجاء في بلاغ للمجلس الحكومي، أن مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، والذي قدمه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، “شرع المجلس الحكومي في دراسته على أن يتم استكمالها والمصادقة عليه في المجلس الحكومي اللاحق”.