• في لايف فايسبوكي.. “الخليفي” حاول ينتاحر بسم الفئران
  • همت عددا من مناصب المسؤولية.. حموشي يؤشر على تعيينات في عدد من المدن
  • 3 شباب من بين كل 10 عاطلين عن العمل.. البطالة دايرا حالة
  • مرشح لجائزة أحسن گول في العالم.. ياسين بونو دار بلاصتو
  • صاحب رواية “آيات شيطانية”.. سلمان رشدي يتعرض للطعن في نيويورك
عاجل
الجمعة 11 مارس 2022 على الساعة 23:24

موجة الغلاء.. البام يدعو الحكومة إلى التدخل الصارم لحفظ الأسعار وتشديد مراقبتها

موجة الغلاء.. البام يدعو الحكومة إلى التدخل الصارم لحفظ الأسعار وتشديد مراقبتها

دعا حزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة، إلى التحلي بمزيد من اليقظة والتعبئة والتدخل الصارم لحفظ الأسعار وتشديد مراقبتها.

وقال المكتب السياسي للبام، في بلاغ أصدره عقب اجتماعه أمس الخميس (10 مارس)، إنه تدارس “الوضعية المقلقة التي تعرفها أسعار بعض المواد الاستهلاكية الأساسية”، منوها بـ”القرارات الاستباقية الهامة التي اتخذتها الحكومة لدعم المواد الأساسية في الأسواق الوطنية، الشيء الذي مكن من استقرار الأسعار رغم استمرار تداعيات التحديات الخارجية ذات الصلة بتقلبات ارتفاع أثمان تلك المواد في السوق الدولية”.

ودعا الحكومة إلى “التحلي بمزيد من اليقظة والتعبئة والتدخل الصارم لحفظ الأسعار وتشديد مراقبتها، والتصدي لبعض الاختلالات المسجلة على مستوى أثمنة بعض المواد بسبب جشع بعض المضاربين والوسطاء”.

وارتباط بتطورات جائحة فيروس “كورونا”، سجل المكتب السياسي لحزب “الجرار” بـ”رتياح كبير، استمرار التراجع في حالات الإصابة بهذا الفيروس”، مجددا “الإشادة بالتعبئة القوية التي قامت بها الحكومة ومختلف المؤسسات والسلطات ببلادنا منذ بداية انتشار هذه الجائحة”.

ودعا الحكومة إلى “دراسة وإقرار المزيد من إجراءات التخفيف من القيود لدخول التراب الوطني، بهدف تسهيل زيارات مغاربة العالم لوطنهم الأم من جهة، وبغاية تشجيع ورفع وتيرة انتعاش القطاع السياحي ببلادنا، لاسيما في ظل المؤشرات والتوقعات التي تفيد بتراجع القطاع الفلاحي نتيجة قلة التساقطات المطرية لهذه السنة”.

كما حث البام، كافة المواطنات والمواطنين على “الاستمرار في أخذ جرعات التلقيح المعززة والالتزام بكافة التدابير الصحية الموصى بها”.