• الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
  • قبل نقلهما إلى المغرب.. مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين
عاجل
الخميس 09 سبتمبر 2021 على الساعة 15:00

مواقع عربية ودولية: عزيز أخنوش مهندس الضربة القاضية لـ”إخوان المغرب”

مواقع عربية ودولية: عزيز أخنوش مهندس الضربة القاضية لـ”إخوان المغرب”

تطرقت عدد من المواقع العربية والدولية للانتصار الكبير الذي حققه عزيز أخنوش وحزبه التجمع الوطني للأحرار، في الانتخابات التشريعية 2021، ونجاحه في هزم حزب العدالة والتنمية لأول مرة منذ 10 سنوات.

وكتب موقع “العين” الإماراتي في تقرير حول الانتخابات، التي جرت، يوم أمس الأربعاء (8 شتنبر)، وأسفرت عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار ب102 مقعدا، أن عزيز أخنوش “كان مهندس الضربة القاضية لإخوان المغرب”، وتحدث الموقع على أن زعيم حزب “الحمامة”، تمكن من الفوز على الپيجيدي، بفضل عمله لسنوات، ووضوح برنامجه الانتخابي، الذي عززه بأرقام.

ومن جهة أخرى، كتب موقع “إرم نيوز” الإماراتي، في عنوان عريض “رجل الغاز الذي أطاح بالإسلاميين في المغرب”، مشيرا إلى أن “نجم أخنوش سطع في الوقت الذي نزلت فيه شعبية الإخوان”، إضافة إلى قيام زعيم “الأحرار” بعمل كبير في السنوات الأخيرة لإعادة هيكلة حزبه ونشر نفوذه في ربوع المملكة.

وعلى مستوى المواقع الغربية، كتب موقع “أجينسيا إيطاليا” عنوانا يتحدث عن هزيمة حزب العدالة والتنمية، جاء فيه: “كارثة الإسلاميين في المغرب والأحزاب الليبرالية تفوز”، حيث تحدثت فيه عن عزيز أخنوش كونه رجل أعمال مغربي، ووزيرا استطاع هزيمة الحزب الذي حكم ل10 سنوات، كما أشارت للسقوط المدوي للپيجيدي من المركز الأول إلى المركز الثامن.

ومن جهة أخرى، خصص موقع “آس” الإسباني بورتريه حول عزيز أخنوش، عنونه ب”أخنوش رجل النفط الذي فاز في الانتخابات في المغرب”، تحدث فيه عن مسار الرجل السياسي والاقتصادي.