• كيفاش تسجلو؟ وشنو هما الشروط؟.. التسجيل فقرعة ميريكان بدا
  • تعاون أمني.. القائد العام لشرطة أبو ظبي في ضيافة حموشي
  • وفاة شخص كان تحت تدابير الحراسة النظرية في بنجرير.. البوليس يحقق وتعليمات صارمة من حموشي
  • ما بقاش التعاقد.. أشنو موجدة وزارة التعليم لأطر الأكاديميات؟
  • كان باغي يفك جوج مضاربين خسر حياتو.. بشحال حكمو على قاتل الشرطي مامون الفقير؟
عاجل
السبت 27 أغسطس 2022 على الساعة 12:00

من تزوير “الروبل” و”الدولار” إلى استخراج الكُنوز.. الأمن يُطيح بعصابة متخصصة في النّصب واحتيال

من تزوير “الروبل” و”الدولار” إلى استخراج الكُنوز.. الأمن يُطيح بعصابة متخصصة في النّصب واحتيال

أوقف أمن مدينة فاس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس (26 غشت)، ستة أشخاص من بينهم سيتينيّ، وأحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني.

أش واقع؟

وحسب المعطيات الأولية للبحث، تم ضبط هؤلاء المشتبه فيهم لارتباطهم بشبكة تنشط في النصب والاحتيال بدعوى القدرة على البحث عن الكنوز والقطع الأثرية، فضلا عن الضلوع في تزوير عملات أجنبية، خصوصا عملتي الروبل البيلاروسي والدولار الأمريكي، وتصريفها لفائدة شبكات منظمة تعكف حاليا الأبحاث على تحديدها ورصد الغرض من تعاطيها تزوير هذه الفئات النقدية بالتحديد.

تزوير الروبل والدولار

وقادت عمليات الضبط والتفتيش، إلى حجز من حجز أكثر من 10 آلاف ورقة مالية مزورة من عملتي الروبل البيلاروسي والدولار الأمريكي، وأوراق تُستعمل في طباعتها، إضافة إلى حجزِ ثلاث سيارات وحليّ معدنية تستعمل في عملية النصب، فضلا عن حجز كمية من مخدرات ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأوروبية يشتبه في أنها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الستة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة بمدينة صفرو، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي.