• الأزمي: مَعاش ابن كيران ليس ريعا… وأنا مستعد لطرح النقاش حول معاشات الوزراء
  • ابتداءً من يوم غد الأحد.. أولى رحلات المعتمرين من خارج السعودية تصل إلى جدّة
  • للسنة الـ 14 على التوالي .. مجلس الأمن يؤكد سمُوّ المبادرة المغربية للحكم الذاتي
  • قلب عليها.. إيقاف مدرس في بلجيكا عرض على تلاميذه رسوما مسيئة للرسول
  • وسائل إعلام جزائرية: تبون تعرض لجلطة دماغية ووضعه الصحي مقلق… وقد لا يعود إلى الحكم كما كان 
عاجل
الجمعة 18 سبتمبر 2020 على الساعة 14:00

من بين ضحاياها طفل عمره 4 سنوات وشخص معاق.. سيمانة ديال جرائم هتك العرض والاستدراج

من بين ضحاياها طفل عمره 4 سنوات وشخص معاق.. سيمانة ديال جرائم هتك العرض والاستدراج

مباشرة بعد تمكن المصالح الأمنية، ليلة الجمعة الماضية (11 شتنبر)، من فك لغز اختفاء الطفل عدنان في طنجة، توالت بلاغات الأمن الوطني حول جرائم مماثلة، تتعلق باستدراج قاصرين وهتك عرضها، عبر تنفيذ عمليات أمنية في عدد مدن المملكة.

يوم السبت.. استدراج من الفايس بوك ومحاولة هتك عرض

بعد يوم واحد على فك خيوط جريمة اختفاء الطفل عدنان في طنجة، أوقفت عناصر الأمن العمومي في منطقة أمن بني مكادة، في المدينة ذاتها، مساء يوم السبت (12 شتنبر)، شخصا، يبلغ من العمر 36 سنة، لتورطه في قضية تتعلق بالتغرير بطفل قاصر (11 سنة) ومحاولة تعريضه لهتك العرض.
المعني قام بنسج علاقة افتراضية مع الضحية عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، قبل أن يحاول استدراجه للقائه في إحدى الحدائق العمومية في منطقة مغوغة.
وتم توقيف المتهم من قبل عناصر الشرطة، بتنسيق مع والد الطفل الضحية، وبحوزته مجموعة من الهدايا التي كان يعتزم استخدامها في عملية الاستدراج.

يوم الأحد.. استدراج من الأنترنت وهتك عرض في فاس

وفي صباح اليوم الموالي (الأحد 13 شتنبر)، أوقف أمن فاس شخصا، يبلغ من العمر 20 سنة، يشتبه في تورطه في التغرير بفتاة قاصر وهتك عرضها بدون عنف.
والدة الفتاة القاصر (15 سنة)، كانت قدمت، يوم السبت (12 شتنبر)، إلى مصالح الشرطة في المدينة، بلاغا للبحث، بعدما غادرت ابنتها مسكن الأسرة في ظروف مشكوك فيها.
وبعد الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي أنجزتها عناصر الشرطة، تم الشخص المتورط في التغرير بالمختفية، التي عثر عليها برفقته في منزله الكائن في حي سيدي بوجيدة في فاس.
وكشف المعطيات الأولية للبحث، حسب مصدر أمني، أن المتهم قام بالتغرير بالفتاة القاصر عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي على الأنترنت، قبل أن يحدد معها موعدا يوم السبت الماضي، وتتجه برفقته إلى منزله ويقوم بهتك عرضها بدون عنف.

يوم الأحد.. تغرير وهتك عرض في آسفي

وعشية اليوم ذاته (الأحد 13 شتنبر)، أعلنت السلطات الأمنية في آسفي عن تفكيك خيوط قضية مماثلة، وأوقفت شخصا، يبلغ من العمر 30 سنة، متورط في قضية تتعلق بالتغرير بفتاة قاصر وهتك عرضها بدون عنف.

الضحية هذه المرة فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 سنة، تغيبت عن بيت العائلة منذ يوم الجمعة (11 شتنبر)، دون أن يتم تقديم أي بلاغ لدى مصالح الشرطة بهذا الخصوص، وذلك قبل أن يبادر والدها إلى إشعار مصالح الشرطة بعد أن عثر عليها في إحدى الحدائق العامة.

وكشفت الأبحاث والتحريات الأولية التي باشرتها عناصر الشرطة أن الضحية غادرت منزل أسرتها قبل أن يتم استدراجها من قبل شخصين عمدا إلى التغرير بها وتعريضها لهتك العرض بدون عنف في منزل أحدهم في حي زين العابدين في آسفي.

بداية الأسبوع.. هتك عرض طفل عمره 4 سنوات

وفي اليوم الموالي (الاثنين 14 شتنبر)، تمكنت عناصر الأمن في مدينة أزيلال، من توقيف قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بهتك عرض طفل قاصر بالعنف.

وكان المشتبه فيه عرّض ابن خالته، البالغ من العمر أربع سنوات، لاعتداء جنسي باستعمال العنف، بعدما استغل غياب والدة الطفل الضحية عن المنزل، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية توصل مصالح الشرطة بشكاية في الموضوع عن توقيف المعني بالأمر.

يوم الأربعاء.. هتك عرض شخص في وضعية إعاقة

بعد يومين من جريمة أزيلال، أوقفت عناصر الشرطة في منطقة المهدية، التابعة لولاية أمن القنيطرة، يوم الأربعاء (15 شتنبر)، شخصا يبلغ من العمر 70 سنة، متورط في قضية تتعلق باستدراج شخص في وضعية إعاقة وتعريضه لهتك العرض.
المشتبه فيه، حسب مصدر أمني، غرر بشخص في وضعية إعاقة ذهنية يبلغ من العمر 19 سنة، وشرع في هتك عرضه على مستوى الشريط الغابوى في منطقة المهدية، قبل أن تتمكن عناصر الأمن من توقيفه متلبسا بجريمته.