• صحاب حقنة وحدة.. تيليشارجيو الپاس ديالكم ابتداء من الاثنين
  • مسؤول بوزارة الصحة: بلا ما تديرو الزحام… كولشي غيتلقح!
  • استغلال الفرص.. صحاب المطابع ضاربين يديهم مع الپاس
  • بعدما عيّقو بتنظيم عمليات الحريك.. توقيف 3 أشخاص ينشطون في الاتجار بالبشر في العيون
  • الشتا تعطلات.. أشنو كتقول مديرية الأرصاد الجوية؟
عاجل
الخميس 07 أكتوبر 2021 على الساعة 18:40

من بينهم 6 نساء.. الوجوه الجديدة في حكومة أخنوش

من بينهم 6 نساء.. الوجوه الجديدة في حكومة أخنوش

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس (7 أكتوبر)، في القصر الملكي بفاس، ، أعضاء الحكومة الجديدة.

وتضمن اللائحة العديد من الوجوه الجديدة، التي ستتولى تدبير عدد من القطاعات الحكومية، ويتعلق الأمر، نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي عين وزيرا للتجهيز والماء، وشكيب بنموسى، سفير المغرب في فرنسا، الذي عين وزيرا التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

كما ضمت التشكيلة الحكومية نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء، التي عينت وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية، وفاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش، التي عينت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومصطفى بايتاس، الذي عين وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة، مكلفا بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

ومن الوجوه الجديدة أيضا محمد صديقي، الذي عينه الملك، وزيرا الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ويونس سكوري، الذي تولى حقيبة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، ورياض مزور، الذي عين وزيرا للصناعة والتجارة، وفاطمة الزهراء عمور، التي تولت حقيبة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وإلى جنب هؤلاء حضر أيضا اسم عبد اللطيف ميراوي، الذي عين وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وليلى بنعلي، التي عينها الملك وزيرة للانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومحمد عبد الجليل، الذي عين وزيرا للنقل واللوجيستيك، ومحمد مهدي بنسعيد الذي عين وزيرا للشباب والثقافة والتواصل، وعواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وضمن لائحة الوجوه الجديدة أيضا رئيس الجامعة الملكية الوطنية لكرة القدم فوزي لقج، الذي عين وزيرا منتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، وغيثة مزور، التي تولت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.