• شدوه حي.. توقيف شخص متلبس بمحاولة اغتصاب طفل في طنجة (فيديو)
  • لمدة سنتين.. الرجاء يضع علامة “صوفاك” على قمصانه (صور)
  • من عدنان مرورا ب”قاصرات الزميج” وصولا إلى نعيمة.. صدمة وسط المغاربة جراء تصاعد الجرائم المرتكبة ضد الأطفال
  • نواحي تارودانت.. فتاة تضع شكاية ضد والدها تتعلق بزنا المحارم والاستغلال الجنسي
  • دعارة 2.0.. غضب واستياء عارم من فيديوهات “روتيني اليومي”
عاجل
الجمعة 29 مايو 2020 على الساعة 10:00

من بينها المغرب.. “طيران الإمارات” تستأنف رحلاتها إلى 12 دولة عربية

من بينها المغرب.. “طيران الإمارات” تستأنف رحلاتها إلى 12 دولة عربية 

تعتزم شركة “طيران الإمارات” استئناف رحلاتها المنتظمة، إلى 16 وجهة في 12 دولة عربية، من بينها المغرب، وذلك ابتداء من فاتح يوليوز المقبل.

وأعلن موقع شركة “طيران الإمارات” السماح بحجز رحلات منتظمة إلى 16 وجهة في 12 دولة، بداية من يوليوز المقبل، موضحا أن الحجز لا يعني السفر فعليًا، إذ يخضع ذلك إلى موافقة سلطات الطيران المدني المختصة في كلا من دولة الإمارات والدولة المستقبلة للرحلات.

وأشار الموقع ذاته إلى أن الحجز لتذاكر الطائرة عادة ما يتم بشكل آلي من “السيستم”، وهذا يعني أن عملية تسيير الرحلات مرتبط بموافقة السلطات المختصة.

وحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فالحجوزات الناقلة توفر رحلات منتظمة إلى 12 دولة، وهي المغرب ومصر والسعودية والكويت وسلطنة عُمان والبحرين والعراق وتونس والجزائر ولبنان والأردن والسودان.

وتوفر الشركة رحلة يومية إلى مدينة الدار البيضاء في المغرب على متن طائرة “إيرباص أيه 380”.

وكان المغرب أغلق حدوده، منذ 15 مارس الماضي، معلنا تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية من وإلى أراضيه، حتى أجل غير مسمى، لمنع تفشي فيروس كورونا.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية، في وقت سابق، إن “المملكة قررت تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين إلى إشعار آخر في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”.

وكان عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية “لارام”، كشف أن الشركة تفقد، منذ اندلاع أزمة كورونا، 50 مليون درهم في اليوم الواحد من رقم معاملاتها وفق المدير العام لـ”لارام”.

وأكد وجود صعوبات في أداء رواتب العاملين في شهر يونيو المقبل، مشيراً إلى أن الشركة ستلجأ إلى ديون مضمونة من الحكومة للوفاء بالتزاماتها في هذا الشهر.

إقرأ أيضا: بسبب أزمة كورونا.. لارام تخسر 5 ملايير سنتيم يوميا