• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الجمعة 16 ديسمبر 2022 على الساعة 18:30

من بطولة رومان سايس.. “نيتفليكس” تصور فيلما وثائقيا عن مسار “الأسود” في المونديال

من بطولة رومان سايس.. “نيتفليكس” تصور فيلما وثائقيا عن مسار “الأسود” في المونديال

كشفت صحيفة The Telegraph البريطانية أن شبكة البث « نتفليكس » قامت بتصوير فيلم وثائقي من خلف الكواليس عن عمداء منتخبات من بينهم منتخب المغرب، شاركت في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وحسب المصدر ذاته، الفيلم الوثائقي سيكون بعنوان « الكباتن »، من بطولة قائد منتخب أسود الأطلس رومان سايس، إضافة إلى كباتن منتخبات أخرى شاركت في كأس العالم.

وسيكون الوثائقي، جزءاً من سلسلة سيطلق عليها اسم Fly on the wall وهو من إنتاج المنتجين ذاتهم الذين صنعوا فيلم « سندرلاند حتى أموت » في عام 2018، حسب ما نقله موقع « عربي بوست ».

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيلم سيتم إطلاقه العام المقبل، وسيشارك فيه أيضاً كل من قائد منتخب ويلز، غاريث بيل، وقائد السيليساو تياغو سيلفا.

وفيلم « الكباتن » جزء من الاتجاه المتنامي للأفلام الوثائقية الرياضية التي يتم تصويرها وعرضها في وقت سريع، ويشبه تماماً الفيلم الوثائقي « All or Nothing » الذي لعب كل من مانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال دور البطولة فيه على شبكة أمازون.

وقدم منتخب المغرب أداءً كبيراً في مونديال قطر، عندما تجاوز منتخبات كبيرة مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، قبل أن يخرج من دور نصف النهائي أمام منتخب فرنسا.