• وفاة بلفقيه بطلق ناري.. الوكيل العام للملك يكشف معطيات جديدة
  • في 24 ساعة.. 1848حالة إصابة و51 وفاة بكورونا
  • بعد تأجيلها بسبب “الفوضى والمشادات الكلامية”.. تحديد موعد جلسة انتخاب عمدة الرباط
  • ما بين 24 و27 شتنبر.. الداخلية تحدد فترة إيداع الترشيحات لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين
  • اسليمي: تحالفات الأحرار والبام والميزان محليا ضرب لحرية الترشح!
عاجل
الجمعة 03 سبتمبر 2021 على الساعة 00:00

منيب: اللي مشاو ما بغاونيش نترشح

منيب: اللي مشاو ما بغاونيش نترشح

ابرزت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أن “بعض مكونات فيدرالية اليسار الدييمقراطي، عارضت ترشحها للمرة الثانية برسم الاستحقاقات الانتخابية للثامن من شتنبر”.

وأوضحت منيب، اليوم الخميس (02 شتنبر)، خلال حلولها ضيفة على برنامج “استوديو الانتخابات”، الذي تبثه إذاعة ميد راديو، أن رفاق الأمس “حاولوا اعتراض ترشحها بشتى الوسائل والطرق”، قائلة: “ناس من قلب التحالف ما بقا عندهم شغل إلا ما ترشحش نبيلة منيب، ومنهم رؤساء أحزاب وناس معروفين دارو تحالف خارج إطار التحالفات المنطقية، باش ما نترشحش”.

هذا واتهمت القيادية اليسارية، بقية مكونات فيدرالية اليسار الديمقراطي بـ”محاولة قرصنة الحزب، من خلال خلق تيار انشقاقي قبيل الانتخابات التشريعية”، مشددة على أن “التحالف حاول استبعادها في وقت لم تكن ترغب في خوض المعركة الانتخابية بالاساس”.

وكان المجلس الجهوي للحزب قد قرر ترشيح الأمينة العامة للحزب، وكيلة للائحة الجهوية المخصصة للنساء للانتخابات التشريعية المقبلة عن جهة الدار البيضاء سطات، في وقت يعيش فيه الاشتراكي الموحد على وقع صراعات وانشقاقات واستقالات على خلفية قرار منيب فك الارتباط بفيدرالية اليسار الديمقراطي، وخوض الانتخابات برمز “الشمعة”.

ويشار إلى أن منيب، ترشحت على رأس اللائحة الوطنية لنساء “فيدرالية اليسار الديمقراطي”، خلال الانتخابات التشريعية الماضية سنة 2015، لكنها فشلت في الحصول على مقعد، حيث حصدت الفيدرالية حينها مقعدين فقط بالبرلمان.