• سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
  • أكادير.. توقيف بوليسي دار كسيدة وهو سكران
عاجل
الإثنين 21 مارس 2022 على الساعة 15:00

منوها بموقفه من القضية الوطنية.. لشكر يراسل رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق

منوها بموقفه من القضية الوطنية.. لشكر يراسل رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق

عبر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في رسالة وجهها إلى خوسيه لويس ثباتيرو، رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، عن “ارتياحه لما عرفه الموقف الاسباني من تطور في قضية الصحراء المغربية”.

وأبرز الاتحاد الاشتراكي، في الرسالة التي وقعها كاتبه الأول، إدريس لشكر، أن “دعم إسبانيا للمقترح المغربي للحكم الذاتي كحل واقعي وقابل للتطبيق، يظهر وعيا حقيقيا بأهمية قضية الصحراء للشعب المغربي والتشبث الصادق بمبادئ حسن الجوار”.

وكتب لشكر متوجها إلى ثباتيرو: “عزيزي خوسيه لويس، لقد دافعت عن هذا الموقف دائما… ونحن شهود على ذلك”، مبرزا أن “موقف ثاباتيرو من المقترح المغربي نابع من معرفته المعمقة بواقع القضية”.

ولفت الكاتب الأول لحزب “الوردة”، إلى أن “خطابات وملاحظات ثاباتيرو، سواء في المؤتمر الذي نظمه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حول نموذج التنمية المغربي الجديد في أبريل 2018، أو خلال المؤتمر الوطني الحادي عشر في يناير 2022، كانت مؤيدة بوضوح لاحترام وحدة أراضي المغرب وإسبانيا”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق الاشتراكي خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو، قد جدد دعمه لمخطط الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية، مؤكدا أن الموقف الجديد لبلاده بشأن هذا الملف “ذكي سياسيا”.

وقال ثاباتيرو، في حوار خص به نهاية الأسبوع الماضي، الإذاعة الإسبانية “كادينا سير”، إن “الصحراء تعد قضية رئيسية بالنسبة للمغرب. (…) يبدو أن فتح الطريق ودعم الحكم الذاتي قرار ذكي من الناحية السياسية”.