• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الأربعاء 05 فبراير 2020 على الساعة 17:00

منظمة الصحة العالمية: المغرب يتمتع بالمهارات التقنية لتشخيص فيروس “كورونا”

منظمة الصحة العالمية: المغرب يتمتع بالمهارات التقنية لتشخيص فيروس “كورونا”

أكدت منظمة الصحة العالمية أن المغرب يتمتع “بالمهارات التقنية لتشخيص فيروس كورونا الجديد 2019-nCoV، في العديد من مختبراته الوطنية، مشيرة على موقعها الالكتروني إلى أنه تم “توفير الأدوات اللازمة بكمية كافية ومن المتوقع أن يزداد العرض خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع”.
وأكدت المنظمة أنها تدعم “المغرب في تحضيراته لمواجهة الوباء، من خلال توفير الاختبارات وغيرها من أشكال الدعم التقني”.
وسبق أن كشف رئيس التأهب لمخاطر العدوى بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عبد الناصر أبو بكر، أن المنظمة ستزود دول عربية بأدوات الكشف عن فيروس “كورونا” القاتل، وهي مصر وإيران والأردن ولبنان وسوريا والسودان والمغرب وتونس”.
وأشار في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية إلى أن “4 دول فقط في الشرق الأوسط لديها إمكانيات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا، في انتظار تزويد 10 دول أخرى بتلك الإمكانيات قريبا، ومن ضمنها المغرب”.
ونقلت الطائرة التي حطت ظهر يوم الأحد الماضي (2 فبراير) في مطار بنسليمان، عقب إكمال رحلة خاصة من الصين إلى المغرب، 167 من المغاربة الذين تم إجلاؤهم من إقليم ووهان الموضوع من طرف بكين تحت الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس “كورونا.
ويوجد من بين هؤلاء المواطنين المغاربة، المرحلين تنفيذا لأوامر صادرة من الملك محمد السادس إلى السلطات المختصّة، عشرات النساء، ويصل عددهن إلى 53 مغربية.
وأعلنت وزارة الصحة أن عملية إعادة المغاربة العائدين من إقليم ووهان، والبالغ عددهم 167 شخصا، تمت في أحسن الظروف، وأن جميعهم يتمتعون بصحة جيدة.