• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الجمعة 28 فبراير 2020 على الساعة 14:00

منظمة الصحة العالمية: المغرب لديه الموارد البشرية والتقنية اللازمة للتعامل مع كورونا

منظمة الصحة العالمية: المغرب لديه الموارد البشرية والتقنية اللازمة للتعامل مع كورونا

أفادت مريم بيجديلي، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الرباط، بأن خطر تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المغرب وارد، بالنظر إلى الحالة الوبائية التي وصل إليها الفيروس في عدة دول عبر العالم، إلا أنها أكدت ان المغرب “لديه الموارد البشرية والتقنية اللازمة للتعامل مع هذا الفيروس.

ونقل موقع “ميديا 24″، عن بيجديلي قولها إن المغرب كان من الدول الأولى التي أجرت معها منظمة الصحة العالمية تقييماً خارجياً مشتركاً، للقدرات الوطنية المطلوبة في هذه الحالات بموجب المعايير الصحية الدولية.

وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الرباط أن المغرب من البلدان التي استفادت من معدات الفحص وأجهزة الحماية الشخصية التي وزعتها منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت المتحدثة أن المغرب يتمتع بالموارد البشرية والتقنية اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا، مشيرة إلى أن ما قامت به منظمة الصحة العالمية هو مده ببعض المعدات فقط.

وأشارت إلى أن الوباء أصبح منتشراً في 40 دولة، و يهدد المزيد من الدول بينها المغرب، داعيةً السلطات المغربية إلى تشديد المراقبة على الأشخاص القادمين من الدول الموبوءة.

وكانت وزارة الصحة أكدت أن المنظومة الصحية في المغرب بما فيها المصالح الصحية العسكرية، تتوفر على ما يكفي من المعدات سواء للتشخيص المخبري أو التكفل بالحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس.