• أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
  • قد يساعد على العودة إلى حياة طبيعية.. نتائج إيجابية ومشجعة للقاح أكسفورد ضد كورونا
  • كورونا والجفاف ما غيديو من الموسم الفلاحي والو.. أخنوش يتوقع ارتفاعا في إنتاج الحوامض والزيتون والتمور
  • تدفئة وتموين وتطبيب.. 27 إقليما سيستفيد من تدخلات لمواجهة موسم البرد والثلوج
عاجل
الخميس 24 سبتمبر 2020 على الساعة 23:00

منذ بداية الموسم الدارسي.. 413 تلميذ جاتو كورونا و118 مدرسة سدات

منذ بداية الموسم الدارسي.. 413 تلميذ جاتو كورونا و118 مدرسة سدات

كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارته أغلقت 118 مؤسسة تعليمية، تستقبل حوالي 61 ألف تلميذة وتلميذ، على إثر اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا، حيث همت هذه الحالات 413 من التلاميذ، و807 من الأساتذة، و129 إطارا بهيئة الإدارة التربوية، و79 من الأطر الأخرى.
وأضاف أمزازي، في عرض له خلال المجلس الحكومي، اليوم الخميس (24 شتنبر)، أن تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الوباء على مستوى بعض العمالات والأقاليم والأحياء، فرض اعتماد نمط التعليم عن بعد على مستوى 2265 مؤسسة تعليمية، تضم أكثر من 972 ألف تلميذة وتلميذ.
وأشار الوزير إلى أن عملية تتبع سير الدخول المدرسي التي قامت بها 816 لجنة إقليمية، مكنت من زيارة 4821 مؤسسة عمومية وخصوصية.
وأكد أمزازي أن الدخول التربوي الحالي يأتي في سياق خاص تطبعه وضعية وبائية مقلقة وغير مستقرة، على غرار باقي دول العالم، إلا أن الوزارة تةاصل العمل من أجل تأمين الحق الأساسي والدستوري في التمدرس.