• بسبب العنف ضد الأصول وتهديد عناصر الشرطة.. توقيف شقيقين في مدينة زايو
  • حصلوهم كيشيشو فمقهى.. أمن الناظور يوقف 40 شخصا بشبهة خرق الحظر الرمضاني
  • بمشاركة مندوب “لاليغا”.. معرض “سربانتس” الرباط يعرض أول قاموس عربي إسباني لكرة القدم
  • الضغوطات وكثرة الاحتجاجات والأجواء.. السلامي يكشف أسباب رحيله عن الرجاء
  • الدار البيضاء..المديرية الإقليمية للتربية تُطلق برنامجا للدعم النفسي لفائدة التلاميذ
عاجل
الأربعاء 03 فبراير 2021 على الساعة 18:00

منذ انطلاق حملة التلقيح.. ضبط 11 مستفيدا “غير قانوني” من لقاح كورونا!

منذ انطلاق حملة التلقيح.. ضبط 11 مستفيدا “غير قانوني” من لقاح كورونا!

تتوالى حالات ضبط مستفيدين غير قانوني من عمليات التلقيح، حيث أعلنت ولاية جهة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء (3 فبراير)، أنه تم فتح تحقيق للكشف عن ظروف وملابسات استفادة شخص من عملية التلقيح ضد كوفيد 19، في مقر عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، على الرغم من كونه خارج الفئات المستهدفة حاليا بحملة التلقيح الوطنية.

أوضح بلاغ لولاية جهة الدار البيضاء، أنه حسب المعطيات الأولية، فقد تلقى الشخص المعني الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19، خلال عملية تلقيح أفراد السلطات العمومية المعنيين بالمرحلة الحالية من حملة التلقيح الوطنية، والمنظمة مؤخرا بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

وأضاف ذات البلاغ ذاته أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية اللازمة في حق كل من ثبت تورطه في تمكين الشخص المعني من اللقاح خارج الضوابط المعمول بها.

8 حالات في تازة

وفي حالة مماثلة، أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط استفادة 8 أشخاص، في مركز التلقيح “أنوال” في تازة، من الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19، على الرغم من عدم توفرهم على الشروط الضرورية لتلقي اللقاح ضمن الفئات المستهدفة بالمرحلة الحالية من حملة التلقيح الوطنية.

وأضافت الوزارة أنه تم، تبعا لذلك، توقيف خليفة قائد مكلف بالملحقة الإدارية الثانية بتازة وعون سلطة عن العمل، كما تم إنهاء مهام الأشخاص المشرفين على تسجيل وضبط الفئات المستهدفة بعملية التلقيح بمركز التلقيح “أنوال”، وفتح تحقيق للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه الواقعة، وترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

زوج صيدلانية في مراكش

كما فتحت السلطة المحلية في مراكش بحثا لتحديد ظروف وملابسات استفادة مواطن غير معني من عملية التلقيح ضد “كوفيد-19” في مقر نادي الصيادلة في مراكش.

وتمكنت السلطات المحلية في، يوم الأحد الماضي (31 يناير)، من ضبط استفادة شخص خارج الفئات المستهدفة حاليا من حملة التلقيح الوطنية، وأظهرت المعطيات الأولية قيام زوجته، التي تعمل صيدلانية في مراكش، بتسجيله ضمن قوائم المهنيين في هذا القطاع.

رئيس مجلس الصخيرات تمارة

وفي بلاغ لها، أعلنت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة أنه تم، اليوم الأربعاء، فتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات استفادة رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة من عملية التلقيح ضد كوفيد 19، على الرغم من عدم توفره على الشروط الضرورية للاستفادة ضمن الفئات المعنية حاليا بحملة التلقيح الوطنية.

إقرأ أيضا:دار اللقاح بلا ما تكون فيه الشروط.. التقدم والاشتراكية يجمد عضوية رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة

وأوضح البلاغ، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية اللازمة في حق كل من ثبت تورطه في تمكين الشخص المشار إليه من اللقاح خارج الشروط المسطرة