• بأكبر عدد ممكن من اللاعبين.. المنتخب الوطني بدون خسارة للمرة العاشرة على التوالي
  • ركلة حرة ولفتة إنسانية.. المنتخب الوطني يفوز باقتصاد ضد بوركينا فاسو وخليلوزيتش مستمر في “الإبداع”!
  • العطلة الصيفية قربات.. وزارة الصحة تدعو إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية
  • كان تحت الحراسة النظرية.. التحقيق في انتحار شخص ذو سوابق قضائية في طانطان
  • الرميد: البرلمان الأوروبي انحاز بطريقة خاطئة إلى إسبانيا وتجاهل عن قصد خروقات السلطات الإسبانية
عاجل
الإثنين 24 مايو 2021 على الساعة 15:05

مندوبية السجون: الحالة الصحية للريسوني عادية… ما يروج حول كونه “يحتضر” لا أساس له من الصحة

مندوبية السجون: الحالة الصحية للريسوني عادية… ما يروج حول كونه “يحتضر” لا أساس له من الصحة

بعد المبادرة التي أطلقها صحافيين ومحامون ونشطاء على الفايس بوك لإطلاق سراح سليمان الريسوني “اعتبارا لتدهور وضعه الصحي بعد إضراب عن الطعام دام أزيد من 45 يوما”، قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن الحالة الصحية للريسوني “عادية”.

وأوضحت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة)، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن “الأخبار التي يتم ترويجها من طرف بعض الجهات كونه “يحتضر” و”مشرف على الموت” و”غير قادر على الحركة” كلها لا أساس لها من الصحة”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن سليمان الريسوني “استقبل، صباح اليوم الاثنين (24 ماي)، محامين عن هيأة دفاعه حيث توجه إلى قاعة المخابرة مشيا على قدميه، كما سبق له أن استفاد من زيارة أعضاء عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والمرصد المغربي للسجون في ثلاث مناسبات كان آخرها بتاريخ 21 ماي 2021”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الأطراف “حاولت، إضافة إلى مسؤولي المؤسسة والمدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ثنيه عن مواصلة “إضرابه عن الطعام” لما قد يكون له من آثار سلبية على صحته، غير أنه رفض ذلك مصرا على مواصلة “إضرابه عن الطعام”.

– وقد تم بتاريخ 19/05/2021 إخراج المعني بالأمر إلى المستشفى الجامعي ابن رشد حيث استفاد من مجموعة من الفحوصات الطبية وأجريت له تحاليل مخبرية، تبين من خلالها أن حالته الصحية عادية، كما أن إدارة المؤسسة السجنية تخضعه بشكل يومي للمراقبة الطبية من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، كما تحرص على تمتيعه بكل حقوقه المكفولة قانونا بما فيها الاستفادة من الحق في الفسحة.