• الموندياليتو.. بعثة فلامنغو البرازيلي وصلات للمغرب
  • خمس جهات تتصدر معدلات البطالة.. 24 ألف خَدْمَة مشات!
  • والدة التهامي بناني: عندنا دلائل مهمة غادي نحطوها قريبا… وما غنستسلم حتى تبان الحقيقة
  • بسبب “الموندياليتو”.. منع السير والجولان في عدد من شوارع الرباط
  • ألباريس: المغرب شريك استرتيجي ويحظى بالأولوية ضمن السياسة الخارجية لإسبانيا
عاجل
الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 على الساعة 23:36

ممثلا لجلالة الملك.. أخنوش يشارك في قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا في واشنطن

ممثلا لجلالة الملك.. أخنوش يشارك في قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا في واشنطن

في قمة تشهد مشاركة ممثلي 50 بلدا، والمجتمع المدني والقطاع الخاص من القارة الإفريقية، فضلا عن مسؤولين بالإدارة الأمريكية ومفوضية الاتحاد الإفريقي، يمثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، جلالة الملك محمد السادس، في أشغال قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا، التي تنطلق الثلاثاء (13 دجنبر الجاري)، وتتواصل لغاية يوم الخميس
المقبل.

وتهدف هذه القمة، من خلال لقاءات وجلسات موضوعاتية، إلى تقوية التزام الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا بالديمقراطية، والتخفيف من وقع جائحة “كوفيد 19” والأوبئة المستقبلية، وتعزيز الصحة الإقليمية والعالمية، وتطوير الأمن الغذائي، والدفع قدما بالسلام والأمن، وتقديم أجوبة على ما تطرحه أزمة المناخ من تحديات.

وخلال فعاليات اليوم الأول من القمة، جرى انعقاد منتدى الشتات/القادة الشباب، الذي ناقش موضوع تحقيق التنمية في إفريقيا، تلته جلسة حول السلامة والحكامة والأمن بمشاركة وزير الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن. فضلا عن لقاءات تتمحور حول والانتقال الطاقي والتعاون في مجال الصحة والتكيف مع التغيرات المناخية.

كما ينعقد ضمن أشغال هذه القمة، منتدى الأعمال الأمريكي-الإفريقي، إذ سيتطرق لقضايا تهم بالأساس البنيات التحتية والتجارة والطاقة.