• بعد دخوله عالم السياسة.. شكون اللي غيشد الوداد فبلاصة الناصري؟ (صور)
  • اعتماد جواز التلقيح.. لجنة حماية المعطيات الشخصية تدخل على الخط
  • مستشفى ابن سينا: لا علاقة للقاح “فايزر” بوفاة الطالبة الملقحة في الرباط
  • الجزائر غتصطى.. تصريحات قطر والسعودية دفاعا عن مغربية الصحراء تغضب “ٱل تبون”!
  • البروفيسور عفيف: فرض “جواز التلقيح” من مصلحة المواطنين
عاجل
الجمعة 28 مايو 2021 على الساعة 19:20

“ملك الذوق”.. الفرنسي “أرنو” يزيح بيزوس من عرش أغنياء العالم

“ملك الذوق”.. الفرنسي “أرنو” يزيح بيزوس من عرش أغنياء العالم

أزاح قطب الموضة الفرنسي برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة المنتجات الفاخرة LVMH، الملياردير الأمريكي،
مؤسس أمازون الأميركية ورئيسها التنفيذي، الملياردير جيف بيزوس.
عن قائمة أغنى شخص في العالم، بثروة تفوق 191 مليار دولار، وبفارق 3.6 مليارات دولار عن بيزوس، الذي تبلغ ثروته حالياً 187.4 مليارات دولار.

ملك الذوق

وقالت مجلة “فوربس” المتخصصة في المال والأعمال ورصد الثروات
أن أرنو، الذي صار أغنى أغنياء العالم و البالغ من العمر 72 عاماً، بدأ حياته المهنية كمهندس في شركة الإنشاءات Ferret-Savinel، قبل أن يستثمر 15 مليون دولار جناها والده، الذي جمع ثروة صغيرة كان مصدرها قطاع التشييد، لشراء دار الأزياء الفاخرة Christian Dior SE عام 1985، لتصبح إمبراطوريته اليوم تضم علامات تجارية يصل عددها إلى 70 علامة، وهو يعتبر “من أفضل صناع الذوق في العالم”.

علامات فاخرة

وتشمل هذه العلامات التجارية التي يملكها أرنو أشهر الماركات الفاخرة في قطاعات المشروبات والعطور والتجميل والفنادق، ومن أهمها Louis Vuitton وSephora، وChristian Dior، وGivenchy، وBelmond، وصحيفة Le Parisien، وMake Up For Ever، وMaison Francis Kurkdjian، وFenty Beauty by Rihanna، وTAG Heuer.

ويشغل أرنو في الوقت نفسه رئيس مجلس إدارة Groupe Arnault S.E، وهو متزوج ويعيش في فرنسا، ويملك أيضاً حصة 2 في المائة في هيرميس لصناعة المنتجات الجلدية، وحصة 6 في المائة في شركة التجزئة الفرنسية كارفور.

جزيرة وقصور

ويملك أرنو عشرات العقارات حول العالم، أبرزها قصر Saint-Rémy-des-Landes Clairefontaine وفيلا في منطقة Saint-Tropez في جنوب فرنسا، ولديه عقارات مميزة في لوس أنجلوس وبيفيرلي هيلز ومرتفعات هوليوود هيلز.

كما يملك الملياردير الفرنسي جزيرة مساحتها 54 هكتاراً في البهاماس، واليخت الفخم Symphony الذي تقدر قيمته بنحو 10 ملايين يورو، وطائرة خاصة من نوع Bombardier تقدر قيمتها بنحو 48 مليون يورو، حسب وسائل إعلام فرنسية.