• زاكورة.. “كورونا” يخترق أسوار ثانوية المجد
  • كيقراو الطب وواحد فيهم ولد آسفي.. تفاصيل وفاة طلبة مغاربة في أوكرانيا
  • زيتها أغلى من الذهب ومضاد للشيخوخة.. الهندية المغربية دايرة حالة فأسواق العالم
  • أخصائية نفسية: البيدوفيليا شذوذ جنسي… والبيدوفيل ممكن يكون الأب أو الخال
  • أوكرانيا.. مقتل 3 طلبة مغاربة في حادثة سير (صور)
عاجل
الأربعاء 12 فبراير 2020 على الساعة 00:27

ملف حمزة مون بيبي.. السجن النافذ والغرامة لثلاثة متهمين

ملف حمزة مون بيبي.. السجن النافذ والغرامة لثلاثة متهمين

قضت الهيئة القضائية في المحكمة الابتدائية في مراكش، في وقت متأخر من ليلة اليوم الثلاثاء (11 فبراير)، بحكمها في حق المتابعين الثلاثة في قضية حساب “حمزة مون بيبي”، بسجن نافذ في حق الأضناء إضافة إلى غرامة مالية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المحكمة قضت بسنتين سجنا نافذا في حق كل البلوغوز سكينة جناح المعروفة ب”كلامور” وشاب يعمل في وكالة لكراء السيارات يدعى (عدنان س)، ومراسل صحافي يدعى (محمد ظ)، إضافة إلى غرامة قدرها عشرة آلاف درهم وتعويض لفائدة المطالبين بالحق المدني قدره 100 ألف درهم، و50 ألف درهم لصالح محمد المديمي، وعدم الاختصاص بالنسبة للمركز الوطني لحقوق الانسان والفنانة سعيدة شرف.

وأدين الثلاثة بتهم من بينها المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز، كل حسب المنسوب إليه.

ودامت الجلسة أزيد من عشر ساعات واستمرت لغاية منتصف الليل، حيث قدم دفاع المطالب بالحق المدني والمشتكين من جهة، ودفاع الضحايا من جهة أخرى مرافعاتهم في القضية، قبل أن تحجز المحكمة الملف للتأمل والمداولة ثم النطق بالحكم.

وأكدت المصادر ذاتها أن المحاكمة شهدت مناوشات عديدة بين دفاع الضحايا والمتهمين، علاوة على ملاسنات بين عائلات المتهمين والضحايا.

ويتابع في نفس الملف، هاكر يدعى أسامة عجمي سيمثل أمام المحكمة ذاتها، يوم 18 فبراير، وكذلك تتابع كل من الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها، ومن المتقرب أن يصدر قاضي التحقيق قراره في حقهما في الأيام القليلة المقبلة.