• دارو من الحبة قبة.. حقيقة استقواء إسرائيلي بجنسيته على مول الپارك في مراكش
  • قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
عاجل
الإثنين 25 يوليو 2022 على الساعة 12:00

مع قرب حلول عيد العرش.. هاشتاغ الشعب يُبايع مَلكه يتصدّر موقع تويتر في المغرب

مع قرب حلول عيد العرش.. هاشتاغ الشعب يُبايع مَلكه يتصدّر موقع تويتر في المغرب

مع اقتراب تخليد المملكة المغربية، للذكرى الثالثة والعشرين لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس العرش، التي يحتفل بها الشعب المغربي في 30 يوليوز الجاري، غزى هاشتاغ #الشعب_يبايع_ملكه، في ظرف وجيز منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وحصد هاشتاغ #الشعب_يبايع_ملكه تفاعلا كبيرا، حيث شارك عدد من المغردين صورا وفيديوهات لجلالة الملك محمد السادس، مرفقين إياها بعبارات تبرز تشبثهم بالعرش العلوي المجيد.

وفي السياق ذاته، كتب مغرد: “رغم تأجيل إحتفالات عيد العرش بسبب التدابير الاحترازية للجائحة. إلا أن هنالك طرق أخرى لتقديم البيعة ومنها منصات التواصل”.

ونشرت مغردة أخرى: “أنا مغربية صحراوية.. أبايع ملكي محمد الادس بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد 2022، وسيرا على عهد الأجداد ووفاء الاباء متشبتين بعاداتنا وطقوسنا الملكية المغربية الخالصة في البيعة كعقد ديني ودنيوي بين الملك وشعبه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها #الشعب_يبايع_ملكه”.

وجاء في تغريدة باللغة الإنجليزية، ما مفاده: “أبايع ملكنا الحبيب محمد السادس. عاش الملك، وتحيا المملكة المغربية الشريفة”.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه “اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية المترتبة عن وباء “كوفيد19″، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش أسلافه الميامين”.

وأفاد بلاغ للوزارة إنه “تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه جلالة الملك بهذه المناسبة المجيدة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين”.

هذا ولفت المصدر ذاته، إلى أن جلالة الملك محمد السادس، سيوجه بهذه المناسبة المجيدة، خطابا ساميا إلى الشعب المغربي.