• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الخميس 12 مايو 2022 على الساعة 13:45

معهم جوج من البوليس.. إحالة عصابة لتنظيم الهجرة غير الشرعية على النيابة العامة

معهم جوج من البوليس.. إحالة عصابة لتنظيم الهجرة غير الشرعية على النيابة العامة

أحالت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، يوم أمس الأربعاء (11 ماي)، سبعة أشخاص، وهم موظفا شرطة يعملان بمطار مراكش المنارة، ومواطنين مغربيين مقيمان بالخارج، وموظفة عمومية واثنان من المرشحين للهجرة السرية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والتزوير واستعماله والمشاركة فيه.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية عمليات المراقبة الحدودية بمطار مراكش المنارة الدولي، والتي أسفرت عن ضبط شخصين في حالة تلبس، بمحاولة الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الأوروبية، باستعمال وثائق هوية أجنبية واختبارات مزيفة للكشف عن فيروس كوفيد-19 .

هذا ومكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في إطار هذه القضية، من توقيف مواطنين مغربين مقيمين بالخارج يشتبه في تورطهما في توفير هذه الوثائق المزورة، فضلا عن توقيف مفتش شرطة ومقدم شرطة يعملان بمطار مراكش المنارة، وموظفة بإحدى الإدارات العمومية بنفس المدينة، وذلك للاشتباه في مشاركتهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي عهد به إلى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات الإقليمية والدولية لهذه الأنشطة الإجرامية، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة يوم أمس الأربعاء.