• 43 مليار درهم إضافية.. الثروة المالية للأسر المغربية في سنة 2020 تتحدى الجائحة
  • شدوه فالخلا.. الأمن يوقف “الإرهابي” اللي قطع راس مو فكازا
  • الانتخابات المهنية.. أخنوش في بني ملال والفقيه بن صالح
  • لقاو عندو الشيرا والكوكايين و1141 فنيدة.. توقيف شخص من ذوي السوابق في الرباط
  • متحف جديد في تطوان.. اتفاقية شراكة بين المؤسسة الوطنية للمتاحف ووزارة العدل
عاجل
الجمعة 25 يونيو 2021 على الساعة 00:08

معاهم مرا.. توقيف 3 أشخاص في الجديدة بسبب ترويج المخدرات

معاهم مرا.. توقيف 3 أشخاص في الجديدة بسبب ترويج المخدرات

ألقت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية في مدينة الجديدة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الخميس (24 يونيو)، القبض على ثلاثة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 26 و34 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم بمحطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة الجديدة مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 630 قرص مخدر وأربع كيلوغرامات من مخدر الشيرا وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كيلوغرامين من مادة “المعسل” وبخاخ غاز مسيل للدموع وسبعة أسلحة بيضاء ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أن أحدهم يشكل موضوع العشرات من مذكرات البحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن أزمور والدار البيضاء وسيدي بنور والجديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.