• معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
  • خدمة نقية.. بوليس فاس شدو ثلاثة العصابات في ليلة واحدة
  • واخا الغاز والبترول.. النظام العسكري غرّق الجزائر في الكريديات
  • الميركاتو الصيفي.. شاعلة بين فرق البطولة
  • ضرّهم تلاحم الشعب بالمؤسسة الملكية.. تصريحات الريسوني تصيب النظام الجزائري بالسعار
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 21:30

مصدر من الاتحاد العام للشغالين ل”كيفاش”: قرار بقاء أو رحيل ميّارة بيد المناضلين

مصدر من الاتحاد العام للشغالين ل”كيفاش”: قرار بقاء أو رحيل ميّارة بيد المناضلين

نفى مصدر من داخل المكتب التنفيذي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن يكون النعم الميارة، الكاتب العام للنقابة “يرفض التنحي من زعامة النقابة”.

وقال المصدر الذي تحدث لموقع “كيفاش”، وطلب عدم ذكر اسمه، إن ما يروجه البعض من كون ميارة كاتب عام “منتهي الصلاحية” قبل نحو سنة، “يروج للمغالطات”، وأضاف “المجلس الأخير لنقابتنا حدد صلاحيات المؤتمر وتاريخ انعقاده، وقرر أيضا فالٱجال ديال المؤتمرات الجهوية والتي ستنطلق في شهر غشت المقبل”.

وأبرز المتحدث ذاته، أن مناضلي لـUGTM هم من سيحدد مصير النعم ميارة على رأس النقابة، ووصف الكلام الذي يتحدث عن كون النعم ميارة كاتب عام غير قانوني للذراع النقابي لحزب الاستقلالي، ب” الأقاويل الخاوية”، التي تهدف إلى التشويش وبث القلاقل بين مناضلات ومناضلي نقابة UGTM.

ودافع المصدر ذاته عن حصيلة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين طيلة ولايته الانتدابية، وقال إن الكلام المنسوب لبعض أعضاء المكتب التنفيذي بكونهم غير راضون على الطريقة التي أضحى يُدبر بها النعم ميارة النقابة، وأن ولايته عرفت تراجع في التمثيلية النقابية في عدد من القطاعات مردود عليه، بدليل أن نقابتنا جات الأولى فالقطاع الخاص فالانتخابات الماضية”.

يذكر أن النعم ميارة، الرئيس الحالي لمجلس المستشارين، تولى قيادة سفينة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في شهر ماي من سنة 2017 لمدة أربع سنوات، بعدما أطاح بحميد شباط، الكاتب العام السابق للنقابة المذكورة.