• كورونا المغرب.. حصيلة الملقحين بالجرعة الأولى من الفيروس تقترب من 4 ملايين
  • الصحراء.. مقاولات بولونية رائدة تعرب عن استعدادها للاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة
  • قمع مستمر ومتزايد ضد نشطاء الحراك.. الأمم المتحدة تطالب بوقف “الاعتقالات التعسفية” في الجزائر
  • دار “إنزال” فالبرلمان.. القاسم الانتخابي دوخ البيجيدي!!
  • مندوبية السجون: المعطي منجب ما دايرش إضراب عن الطعام
عاجل
الإثنين 08 فبراير 2021 على الساعة 16:27

مستجدات “فاجعة طنجة”.. وضع مسير المعمل تحت الملاحظة الطبية بحراسة أمنية

مستجدات “فاجعة طنجة”.. وضع مسير المعمل تحت الملاحظة الطبية بحراسة أمنية

وضعت السلطات الأمنية في مدينة طنجة، صباح اليوم الاثنين (8 فبراير)، مسير معمل النسيج، الذي شهد مصرع 26 عاملا على الأقل، جراء التساقطات المطرية، تحت الملاحظة الطبية بحراسة أمنية، في انتظار تعافيه للشروع في التحقيق معه.

وكشف مصدر مطلع لموقع “كيفاش” أن الأمر يتعلق “بشخص مكلف بالمستخدمين في هذا المعمل السري، وهو موضوع تحت الملاحظة الطبية بحراسة أمنية، بتعليمات من النيابة العامة، بإحدى المصحات في طنجة، بسبب حالته الصحية نتيجة إصابته أثناء وجوده بالمعمل”.

وكانت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكدت في بلاغ لها، صباح اليوم، أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي في فيلا سكنية في حي الإناس، في منطقة المرس في طنجة، عرفت صباح اليوم الإثنين (8 فبراير)، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية، وأنه تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية. كما تم انتشال جثث 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

ومن جهة أخرى، لا زالت المعلومات غير متوفرة عن المعمل وصاحبه، في حين نقلت مواقع محلية عن عاملين أن معمل النسيج يضم 130 عاملا.