• لقاو الجثة ديالو معلقة فباب گراج.. انتحار شاب في طنجة
  • تأخّر اللقاح/ ضغط الطلب العالمي/ المضاربة/ المشككون.. واش حنا واجدين للتلقيح؟
  • بعد تمديد الإغلاق لأسبوعين.. صحاب الحمامات فكازا ناويين يدعيو الحكومة
  • بردها على الاتهامات الباطلة.. السلطات المغربية تفضح أكاذيب “هيومن رايتس ووتش”
  • اللقاح ما فيه عظم.. الجزائر تتراجع عن تعهد وزير خارجيتها بتقاسم جرعاتها من اللقاح مع تونس
عاجل
الثلاثاء 05 يناير 2021 على الساعة 19:30

مساندة قوية.. قادة الخليج يدعمون سيادة المغرب على صحرائه ووحدة أراضيه

مساندة قوية.. قادة الخليج يدعمون سيادة المغرب على صحرائه ووحدة أراضيه

وجه قادة دول الخليج، في ختام قمتهم الحادية والأربعين ، التي انعقدت اليوم الثلاثاء بمحافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية، بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الإستراتيجية مع المملكة المغربية.

وأكد البيان الختامي الذي توج أعمال القمة، على أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين محلس التعاون والمملكة المغربية، داعيا لتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في اطار الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

كما جدد البيان، التأكيد على مواقف دول الخليج وقراراتها الثابتة في دعم سيادة المغرب ووحدة أراضيه، معربا عن تأييده للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لإرساء حركة التنقل المدني والتجاري في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية.

وشدد البيان الختامي على رفض قادة دول الخليج لأي أعمال أو ممارسات من شأنها التأثير على حركة المرور في منطقة الكركرات. وترأس القمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وعرفت حضور الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد ونائب رئيس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.