• أبو وائل الريفي باقي ويتمدد.. المنصوري واحل لهم فالحلاقم.. رجال البلاد ديال بصح!
  • نظام العقود الخاصة بالتكوين.. إجراءات استثنائية لفائدة المقاولات المغربية
  • علاجات محتملة لكورونا.. منظمة الصحة العالمية تقر بروتوكول الأدوية العشبية
  • نوال عكاش.. باحثة مغربية ضمن “بطلات” التوعية بلدغات الأفاعي في العالم
  • 20 منها عمومية و10 مؤسسات خصوصية.. اعتماد التعليم عن بعد في 30 مؤسسة تعليمية في سلا
عاجل
الإثنين 03 فبراير 2020 على الساعة 17:00

مسؤول في وزارة الصحة عن انتشار “كورونا” في المغرب: لا مجال للإشاعات… والوزارة هي المُخاطب الوحيد

مسؤول في وزارة الصحة عن انتشار “كورونا” في المغرب: لا مجال للإشاعات… والوزارة هي المُخاطب الوحيد

قال الدكتور المهدي بلوطي، المدير الجهوي للصحة في جهة فاس مكناس، إنه “لا مجال لكل الإشاعات الرائجة حول ظهور حالاتٍ لفيروس كورونا في المغرب، والوزارة هي المخاطب الوحيد بهذا الخصوص”، مُجددا التأكيد على “عدم تسجيل أي حالة مرضية حتى الآن”.

وعن الإجراءات الاحترازية التي تحيط بالمغاربة العائدين من الصين، قال الدكتور بلوطي: “خصصنا 20 يوم ديال المراقبة الطبية، ماشي حيت مراض، وإنما للحيطة والحذر ولسلامتهم وسلامة عائلاتهم”.

واسترسل المسؤول في وزارة الصحة مؤكدا على توفر التجهيزات والمعدات في المستشفى الجديد في جهة مكناس، “هوما فرحانين وعائلاتهم حتى هوما فرحانين بالرجوع ديالهم لأرض الوطن، وحتى حنا فرحنا بالخدمة اللي كنقومو بيها بتعليمات ملكية”.

يذكر أنه بتعليمات الملك محمد السادس عاد إلى أرض الوطن 167 مواطنا مغربيا بينهم 53 امرأة، كانوا في إقليم خوبي الصيني، الخاضع للحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأمنت هذه الرحلة طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، حطت أمس الأحد (2 فبراير)، على الخامسة مساءً في مطار بنسليمان، وسط إجراءات وتجهيزات صحية بدءً بالطاقم الطبي المرافق، ووصولا إلى مختلف القطاعات المعنية التي استقبلت الركاب، ورافقتهم إلى مواقع استقبالهم في كل من مستشفى سيدي سعيد في مكناس، والمستشفى العسكري محمد الخامس في الرباط.