• أحداث مليلية/ الفراغ السياسي/ ابن كيران.. العصابة ضد ركوب الموجة!
  • شكون غيتبع برشيد للقسم الثاني.. الجولة الأخيرة من البطولة على صفيح ساخن
  • تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
  • واش ماء الروبيني وصلاتو الأزمة؟.. أخنوش يُعلن إحداث لجنة خاصّة بالماء الشروب
عاجل
الخميس 07 أبريل 2022 على الساعة 11:00

مرحلة جديدة.. رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يدعو نظيره الاسباني إلى زيارة المغرب (وثيقة)

مرحلة جديدة.. رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يدعو نظيره الاسباني إلى زيارة المغرب (وثيقة)

دعا عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، هيكتور غوميز هيرنانديز، رئيس الفريق الاشتراكي العمالي بمجلس النواب الإسباني إلى زيارة المغرب.

وأكد عبد الرحيم شهيد في رسالة وجهها إلى نظيره الاسباني، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منها، على أهمية تعزيز التعاون بين المملكتين المغربية والإسبانية من أجل توطيد الأمن والسلم والاستقرار وخدمة قضايا التنمية الشاملة في المنطقة المتوسطية.

وأضاف شهيد أن الفريق الاشتراكي في مجلس النواب، سيسعى من خلال مبادرة استضافة الفريق الاشتراكي العمالي بمجلس النواب الإسباني للتباحث معه حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بينهما، وإطلاعه على التطورات المهمة التي حققتها المملكة المغربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال العقدين الأخيرين، وخاصة التحولات الإيجابية التي شهدتها الأقاليم الجنوبية المغربية.

وفي هذا الصدد، عبر رئيس الفريق الاشتراكي في مجلس النواب عن ارتياحه الكبير للموقف الشجاع والحكيم للحكومة الإسبانية، ولما عبر عنه الحزب الاشتراكي العمالي، من رغبة أكيدة في تدشين مرحلة جديدة في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وتأتي هذه المبادرة للفريق الاشتراكي بمجلس النواب بعد الموقف الذي أعلنه بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية في الرسالة التي بعثها إلى جلالة الملك محمد السادس، والذي يعتبر “مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسبانية سيبدأ، اليوم الخميس، زيارة إلى المغرب بدعوة كريمة من جلالة الملك محمد السادس.